عاجل : الجوازات السعودية تصدر قبل قليل بيان ناري ضد الوافدين وتحذر السعوديين ايضا

عاجلالان من الجوازات السعودية والتي بدورها أصدرت قبل قليل بيان ناري ، ضد الفئة الاكبر من أعداد الوافدين بالمملكة ، وتحذر المواطنين السعوديين ايضا .

عاجل : الجوازات السعودية تصدر قبل قليل بيان ناري ، ذكرت المديرية العامة للجوازات ، في المملكة العربية السعودية ، المقيمين من العمالة الوافدة والمواطنين من أصحاب العمل من التساهل في ترك العمالة تعمل لحسابها الخاص .

ومن هنتا فقد أوضحت الجوازات السعودية أن عقوبة الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تشمل الغرامة بقيمة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي ، والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر ، والترحيل من أراضي المملكة .

وبالتالي فقد لفت مسؤول في الجوازات السعودية إلى أن صاحب العمل الذي يترك عماله يعملون لحسابهم الخاص أو مقابل مبالغ مالية يدفعونها له ، يعاقب بغرامة قدرها 5 آلاف ريال وبالسجن لمدة شهر .

وبالتالي وطبقاً لما أوردته صحيفة " عكاظ " السعودية ، يعاقب صحاب العمل في المرة الثانية عند تكرار نفس المخالفة بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال وبالسجن لمدة شهرين ، وفي المرة الثالثة يعاقب بغرامة قدرها 50 ألف ريال وبالسجن لمدة 3 أشهر .

وفي هذا الخصوص فقد أشار المسؤول السعودي إلى أنه في جميع الأحوال تتعدد الغرامة بعدد العمال الذين وقعت المخالفة بشأنهم ويرحل الوافد المخالف على حسابه ، والحرمان من الاستقدام لغرض العمل لمدة لا تقل عن سنة في المرة الأولى ، وفي المرة الثانية لمدة سنتين ، وفي المرة الثالثة لمدة 3 سنوات .