قائمة جديدة بحملة الترحيلات التى تتم قبل نهايه 2020 واليكم التفاصيل..
قائمة جديدة بحملة الترحيلات التى تتم قبل نهايه 2020 واليكم التفاصيل..

أعلنت وزارة العمل السعودية اليوم الموافق 27-10-2020 دائرة توطين , بعض المهن التى يعمل بها الكثير من الوافدين وسعودة الوظائف بشكل ضخم وموسع  الاشهر القليلة الماضية وكما نقلنا لكم التفاصيل العاجلة حول الموضوع عبر صحيفة الوسط الاخيبارية واليكم التفاصيل... 

مع الجدير بلذكر جاء ذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لخلق فرص عمل للسعوديين العاطلين عن العمل، كما خففت أعداد الوافدين الذين لا يضيفوا شيئا بوجودهم داخل المملكة، كالعمالة العشوائية والوافدين الذين تجاوزا السن القانوني والوافدين الذين يشكلون عبئا على سوق العمل.

وفى السياق ذاته قد أعلنت التقارير ملخص بأهم قرارات المملكة والتي تتعلق بسعودة المهن والفئات التي ستغادر المملكة ومصير الوافدين الذين يعملون في بعض المهن الحرة، أما فيما يخص بقاء الوافدين، فأشارت المصادر إلى طمئنت المغتربين وعززت من دورهم في البناء والعمل خاصة مع المشاريع الكبرى التي تنفذها المملكة في مناطق مختلفة في السعودية ولهذا فقد تحتاج إلى أيدي عاملة إضافية لسد إحتياجات النهضة والبناء.

وفى سياق ما تعلق سعودة الكثير من المهن بالمملكة العربية السعودية فهناك مهن كثيرة سيتم سعودتها في التصف الأول من العام 2020 وهي كالآتي، مهن العاملين في مجالا البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف، بالإضافة للعمالة بالعربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع.
بلنسبة الى المهن المقرر توطينها في الفترة المقبلة، قطاع المبيعات من المقرر سعودته، قطاع الصيادلة من المقرر سعودته، قطاع الحسابات من المقرر سعودته، قطاع الهندسة من المقرر سعودته.

أما فيما يتعلق بالفئات التي ستغادر فهم كالآتي
وكم طرحنا لكم المهن التى سيتم مغادرة المملكة خلال الاشهر الجارية:-

1- الوافدين الذين تجاوزا سن الـ 60 عاما

2- العمالة العشوائية.

3- العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة .

3- الوافدين الذين لم يسددوا رسوم الإقامة والمخالفات إن وجدت , وهذا ما نقلته صحيفة الوسط الاخبارية التى تهتم بأخر الاخبار الحصرية لوافدين المملكة العربية السعودية.