عاجل السعودية إعفاء هذا الجنسيات والفئات من رسوم المرافقين والمقابل المالي تعرف على التفاصيل
عاجل السعودية إعفاء هذا الجنسيات والفئات من رسوم المرافقين والمقابل المالي تعرف على التفاصيل

أخبار السعودية,والجوازات السعودية اليوم الموافق 8-11-2020 تسري سلسلة الإعفاءات التي أعلنتها السعودية على فئات كثيرة من الأجانب الذين استفادوا من العطاء الذي تقدمه السعودية لكثير من الأجانب وفي وقت سابق ، كشف وزير المالية" (محمد الجدعان) " أن المملكة السعودية أعلنت إعفاء هذا الجنسيات والفئات من رسوم المرافقين والمقابل المالي تعرف على التفاصيل , ستواصل تقديم المساعدة بالمجان للوافدين وهذا ما أسعد الجميع . ...

وأضاف الجدعان أن المملكة العربية السعودية قدمت ولا تزال تقدم الدعم المالي والمعنوي للمستوطنين الذين تعاني بلادهم من ظروف إقتصادية وسياسية صعبة، ولهذا تم إعفاء البعض من رسوم المرافقين وأيضا رسوم العمالة الشهرية، وذلك تماشيا مع ما أعلنته المملكة مسبقا عن معاملة تفضيلية لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

الرسوم المصاحبة معفاة من الجنسية:-
1- الهوية السورية.
2- الجنسية اليمنية.
3- جنسية ميانمار.

سترتفع نفقات الأجانب تدريجياً لتصل إلى 400 ريال سعودى للفرد مع نهاية 2020 فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، فقد تتوقف حدة الإرتفاع بالرسوم أو تبقى كما هي.
إعفاء فئة من المقابل المالي :-
1-زوجة المقيم , والأبناء السعوديون من غير السعوديين ولا يحملون الجنسية السعودية
فئة العمالة المنزلية , والأجانب من دول مجلس التعاون الخليجي .
بعض الشركات لديها أقل من 5 موظفين ، ولكن إذا تجاوز عدد العمال 9 ، في هذه الحالة سيتم استبعاد 4 عمال من نطاق الرسوم _ ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه للصحيفة .