رسوم تجديد بعض المهن فى السعودية تصل الى
رسوم تجديد بعض المهن فى السعودية تصل الى

اخبار السعودية التى أتتنا نحن كفريفق عمل لصحيفة الوسط الاخبارية عن بعض الرسوم الخاصب ببعض المهن وتجديد ألاقامة بها يصل الى 9 الاف وست مأة ريال سعودي وكما جاء فى هذا المقال الذى وضعناه بين أيديكم.

فى سياق المقال الذي نقلته صحيفة الوسط الاخبارية : أنه قد وصلت رسوم تجديد الإقامة للمهن التجارية والإدارية والصناعية لقرابة الـ 20 ألف ريال، ولكن ليس كل المهن بنفس الأسعار فهناك مهن لم ترتفع فيها الرسوم ومهن بقيت كما هي، وأيضا مهن إرتفعت فيها بسبب وجود مرافقين مع الوافدين الذين يقيمون في المملكة، بالإضافة لرسوم التأمين الصحي ورسوم بعض الخدمات الخاصة بالخروج والعودة وغير ذلك، سنفصلها بالأرقام من خلال الأسطر القادمة.

وكما أضاف المصدر المسؤل في الجوازات السعودية أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال سعودي كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما.

وفى السياق ذاته سيرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال سعودي وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

كما يصل الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال هذا ما جائنا عبر منصة صحيفة الوسط الاخبارية ونشكركم على المتابعه.