عاجل السعودية إجراءات تجديد رخصة القيادة بالسعودية وفترة سماح ومخالفات تصل الى 20 الف ريال
عاجل السعودية إجراءات تجديد رخصة القيادة بالسعودية وفترة سماح ومخالفات تصل الى 20 الف ريال

ضمن أخبار السعودية اليوم الموافق 27-10-2020, والتى ننشرها لكم زوارنا الكرام عبر صحيفة الوسط الاخبارية قد ياتم إعتقالك فوراً وأن تعلم انه بدون سبب ولكنها لعدم تجديد رخصة القيادة وهذا الامر يحدث يومين ما تعتقل الداخليه أشخاص تخطة هذا الفتره المطروحه واليكم التفاصيل..

أولاً - إجراءات تجديد رخصة القيادة بالسعودية :-
فى سياق متصل لما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية قامت السلطات السعودية بإصدار تعليمات بضرورة أن يقوم المواطن أو الوافد بتجديد رخصة القيادة الخاصة به قبل انتهائها وإلا فإنه يتم توقيع الغرامة المالية في حالة انتهاء صلاحية الرخصة بعد مضي ستون يومًا من انتهائها، وحتى لا يقع صاحب الرخصة تحت طائلة المخالفات لذا فإن العديد من الأفراد يبحثون عن إجراءات تجديد رخصة القيادة بالسعودية وكذلك مكان تجديد رخصة القيادة وهذا ما سوف نتعرف عليه.

ثانياً - شروط تجديد رخصة القيادة السعودية:-
يجب دفع الرسوم الخاصة بالمخالفات أن وجدت ودفع الرسوم الخاصة بالتجديد ففي حالة التجديد لمدة عامين يتم دفع رسوم تقدر بثمانون ريال، وفي حالة ما كان التجديد لمدة خمسة سنوات فتكون الرسوم المقررة مائتان ريال سعودي، ويتم دفع مبلغ قدرة أربعمائة ريال سعودي في حالة ما كان التجديد لمدة عشرة سنوات.

كما يجب أن يتم مراجعة مكتب المرور للحصول على الرخصة المجددة بحد أقصي أسبوع من ميعاد التسليم وإلا سوف يتم دفع غرامة قدرها مائة ريال سعودي.
1- يجب إرسال صورة شخصية للمواطن السعودي إلي مكتب الأحوال المدنية، وكذلك في حالة ما كان طالب التجديد من الوافدين فإنه يقوم بإرسال صورة شخصية إلى مكتب الجوازات.
يتم تسليم الرخصة المنتهية في موعد استلام الرخصة الجديدة.
خطوات تجديد الرخصة من منصة أبشرالالكترونية :-
2- الدخول إلى الموقع الخاص بمنصة أبشر.
3- ثم اختيار خدمات الأفراد.
4- يتم اختيار خدمات المرور من قائمة الخدمات.
5- الضغط على كلمة تجديد رخصة القيادة، ومن ثم يتم الضغط على كلمة بدء تنفيذ الخدمة.
بعد ذلك يتم طلب تحديد نوع الرخصة، والانتقال لصفحة المعلومات الخاصة بمقدم الطلب يتم 6- مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ويتم بعد ذلك الضغط على كلمة التالي.
7- تظهر بعد ذلك عدة طرق لتوصيل الرخصة الجديد يتم الاختيار ما بينها سواء يدويًا أو من خلال مكتب البريد.
فترة السماح لتجديد رخصة القيادة المقررة:-
A- يمكن للفرد لتجنب دفع الغرامات أن يقوم بتجديد الرخصة الخاصة به خلال فترة السماح والتي تكون بحد أقصي ستون يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة، وفي حالة ما قد مضي ثلاثة سنوات على صاحب الرخصة ولم يقم بتجديدها فإنه يكون عليه أن يقدم طلب للحصول على رخصة جديدة حيث أن القديمة تكون قد سقطت صلاحيتها للاستخدام ويبدأ المواطن أو الوافد بإجراءات استخراج رخصة قيادة سعودية  هذا ما تم نقله لكم عبر صحيفة الوسط الاخبارية من أحداث هامة وعاجلبة لكل وافد ومواطن على ارض السعودية لما يحدث من المخالفات التى يمكن ان تصل الى 20 الف ريال وترحيل لإي وافد يخالف ذلك.

موضوع يمكن ان يعجبك:-

السعودية اليوم : إصدار تأشيرة خروج وعودة وشروط العمل بدون كفيل