وزارة العمل السعودية : تعلبن بيان عاجل بعودة المهن التي سيتم إعادتها للوافدين خلال ايام
وزارة العمل السعودية : تعلبن بيان عاجل بعودة المهن التي سيتم إعادتها للوافدين خلال ايام

وزارة العمل السعودية تعلن عن مفاجئا لم يكن أحد يتوقعها حيث أنها تقرر أن تعيد بعض ابعمالة والوافدين الى عملهم بعد التواطين والسعودة لهذا المهن وفى هذا التقرير الجديد سنعرض لكم التفاصيل حول ذلك الحدث الذى اسعد الكثير من وافدين السعودية .

وفى سياق متصل قد أعلنت السعودية أنها مستمرة في سياسة توطين المهن وسعودة الوظائف لتوفير فرص عمل للشباب السعودي العاطل عن العمل والخريجين الجديد ولأن هذا ما جاء في رؤية المملكة 2030، وأوضحت مصادر إعلامية محلية أن وزارة العمل كشفت أن هناك مهن سيتم إعادة الوافدين للعمل بها وإلغاء توطينها خلال 30 يوما ولو بشكل مؤقت وهذه المهن هي

اولاً طبيب أسنان صحة عامة.
ثانياً طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.
ثالثاً استشاري أسنان صحة عامة.
رابعاً استشاري أسنان,وخامساً وليس أخيراً فالمملكة العربية السعودية الان تبحث فى أقامة طويله الامد لبعض العمالة الوافدة لعمل مع المملكة بجدية استشاري جراحة فم وأسنان.
بالإضافة لبعض المهن الإدارية
ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، بائعين، مدير حسابات.


وأضاف المصدر المسؤل من مجلس الشورى السعودي أنه في حال تم إصدار قرار يلغي إعادة تلك المهن والإستمرار في توطينها، فأنه سيتم تحديث ذلك ونشره في الصحف الرسمية والمواقع الرسمية التابعه للمملكة العربية السعودية وكما عرضنا عليكم أهم التفاصيل عبر صحيفة الوسط الاخبارية .