السعودية تعلن وقف وترحيل بعض المهن الذي يعمل بها الوافدين
السعودية تعلن وقف وترحيل بعض المهن الذي يعمل بها الوافدين

قائمة جديدةتقرها المملكة العربية السعودية , وجائت تلك الاحدث عبر منصات سعودية مكوقوقة فى صباح اليوم الاربعاء وما جاء متن إجراء صعب على الكثير من وافدين المملكة.

 


وفى سياق متصل , ومن المتوقع أن يتم إيقاف إقامات العديد من فئات المقيمين في المملكة لهذا العام، فمنهم من إنتهت إقاماتهم بسبب تجاوزهم للسن القانوني، ومنهم من يعملون في مهن تمت سعودتها، وآخرين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة ولن يستمروا بالمملكة لعام 2021.

مع الجدير بالذكر , وبالإضافة للعمالة السائبة، والأشخاص المصابين بأمراض معدية، وللحصول على إقامة نظامية وضمان إستمرارية صاحبها لفترة أطول يجب أن تتوفر به هذه الـ 3 شروط جديدة تضعها السعودية للوافدين والعاملين بها.

كما جاء فى اول قرار أن يكون الوافد خالي من الأمراض المعدية والخطيرة، كالكلاريا والكورونا والإيدز وفايروس الكبد الوبائي وغيرهما.

جاء ايضاً وكما نقلت لكم صحيفة الوسط الاخبارية على أن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.

أما فى الصدد زاته أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية، وليس عبئا على سوق العمل ونشكركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.