عودة الوافدون بدون رسوم مع ضمان الرجوع للسعودية
عودة الوافدون بدون رسوم مع ضمان الرجوع للسعودية

كيفية رجوع الوافدين لبلادهم، يرغب الوافدين وخاصة خلال هذه الفترة بالعودة لبلادهم، للبقاء بجانب أسرهم وعوائلهم في ظل الظروف التي يعيشها العالم، وتعاني منها البلاد بأكملها، وفي هذا التقرير سنتحدث عن كيفية رجوع الوافدين لبلادهم.

وهل يمكن ضمان العودة للمملكة، لترد وزارة العمل بشكل واضح ومفصل، حيث قال مصدر أن المملكة أعلنت عن خدمة تمكن المغتربين من الخروج خلال الـ 14 يوما القادمات ضمن إجراءات وقيود محددة، دون رسوم إضافية على ذلك.

وسيتم فيها إبلاغ الوافدين بطرق الخروج والرسوم المطلوبة، مع العلم بأن الرسوم ستكون رمزية وبشكل طبيعي دون زيادة، بعد الدعم التي قدمته المملكة للقطاعين العام والخاص والوقوف بجانب الممواطنين والمقيمين معا في هذه المحنة التي يعيشها العالم.

اكدت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، إنه من المهم وجود تأمين طبي على المقيمين لديها حتي يتمكنوا من تجديد هوية الإقامة داخل البلاد. جاء ذلك عبر الحساب الرسمى للمديرية العامة على "تويتر".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وافق في الاونة الأخيرة على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، إن ذلك يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة "خادم الحرمين الشريفين" لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره.

وألاح إلى تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل، وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

ونوهت إلى تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل، موضحا أنه تم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.

ولوح إلى تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.