غياب العدد من الطلاب على منصة مدرستى ودور الاباء عن الغياب
غياب العدد من الطلاب على منصة مدرستى ودور الاباء عن الغياب

قام الكثير من الطلاب بالغياب فى الايام الاولى من التعليم على منصة مدرستى مما ادى الى تصريح التعليم السعودى للاباء والزامهم بمراعاة تسجيل غياب طلابهم يوميا.

تم البدء في توزيع حسابات الدخول إلي منصة مدرستي نظام نور، عبر المنصة. الذي تم اعتمدها من وزير التعليم السعودي الدكتور/ حمد ال الشيخ. للتعليم عن بعد من خلال عمل فصول افتراضية. وهي البديل الإلكتروني. للتعليم داخل المؤسسات التعليمية. نتيجة إلي ظروف البلاد التي تمر بها من أزمة انتشار فيروس كورونا. حيث تم عودة كافة العاملين في المؤسسات التعليمية. من المعلمين والمعلمات. ومسئولين الاشراف من المشرفين والمشرفات. من أجل بدء توزيع الحسابات و ليتم استكمال و من أجل ضمان سير العملية التعليمية بشكل طبيعي. و لضمان جودة عالية في الأداء. وحيث يتم أعمال التعقيم و التطهير والصيانة إلي المدارس وبالنسبة إلي المناهج الدراسية عمل الفصول الافتراضية و الجداول وإعداد كشوف الطلاب . من أجل استكمال تحويل العملية التعليمية إلى تعليم الكتروني.

حيث أعلنت ابتسام الشهري المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم السعودي . بدء توزيع حسابات الدخول. إلي العام الدراسي الجديد 1442. حيث تم عودة العاملين في المؤسسات التعليمية إلي مايقرب من 520 الف معلم. حيث تم الانتهاء من عمل الإستعدادات و الجداول التي تستلزم البدء في العمل إلكترونيا. لهذلك العام الجديد. حيث قامت وزارة التعليم. إطلاق منظومة نور وهي المنصة التعليمية “مدرستي “وتجهيز ما يلزم من أجل الإستيعاب إلي عدد من الطلاب الذي يتم التواصل فيما بينهم وبين المعلمين.

منصة مدرستي نظام نور الإلكتروني:

هو نظام إلكتروني مستحدث من وزارة التعليم السعودي من أجل التواصل عن طريق عمل فصول افتراضية مابين الطلاب والمعلمين.العرض و البث للمناهج الدراسية. من الفيديوهات التعليمية و الكتب الدراسية ،والمناهج تعليمية، والتدريبات ،والدورات . وكل ما يخص مراحل التعليم السعودي. ابتدائي ، متوسط، ثانوي.

والربط والتواصل السريع ما بين الطلاب و المؤسسات التعليمية و المعلمين وأولياء الأمور. الكترونيا دون الخروج من التجمعات و المنازل وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشار الفيرس.