سعودي علي ظهر حوت
سعودي علي ظهر حوت

غرائب وعاجائب عالم البحار بظهر ويشهد الكثير من المفاجآت العديدة تجمع بين السباحين والغواصين والأسماك الضخمة والخطرة أحيانًا. ...

لكن فى مقطع طريف تمكن رجل سعودى من القفز على ظهر حوت ضخم فى البحر الأحمر، وذلك فى مشهد تم توثيقه بمقطع فيديو.

وفي سياق متصل فقد وثق مقطع الفيديو الذى نشرته صحيفة "المدينة" السعودية، أحد الأشخاص فى منطقة ينبع، وهو يسبح على ظهر سمكة القرش الحوتى "قرش البهلوان" بعدما قفز عليه، ويظهر فى الفيديو رجل سعودى يقف على حافة مركب تحيط به مجموعة من الحيتان، وخلال محاولته القفز على ظهر أحد الأسماك الضخمة تمكن أخيرًا أن يقفز على ظهر القرش الحوتى "قرش البهلوان"، ليتحرك به الحوت بعيدًا ويواصلان السباحة معا.

وفي ذلك الصدد فتعد سمكة القرش الحوتى أو "قرش البهلوان" من الأسماك الضخمة المهددة بالانقراض، وهى نادرة الظهور فى البحر الأحمر، ويتميز هذا الحوت بضخامة حجمه الذى يصل إلى نحو 19 مترا، إضافة إلى بطء حركته خلال السباحة فى الماء، وتمثل تلك الأسماك البطيئة عامل جذب سياحى كبير عندما تظهر فى بعض المناطق البحرية، وذلك وفقًا لما نشرته "العين الإخبارية".

تجدر الإشارة الي أن امرأة كانت قد أصيبت بجروح خطيرة بعد تعرضها للضرب والإصابة أثناء السباحة مع الحيتان الحدباء قبالة ساحل غرب أستراليا، وكانت الأسترالية، البالغة من العمر 29 عامًا، مع مجموعة سياحية فى نينجالو ريف الشهيرة، مطلع شهر أغسطس الجارى، عندما أصيبت، وبحسب ما ورد أصيبت بكسور فى الأضلاع ونزيف داخلى.

شاهد عدد من شباب #ينبع
زاكي الصبحي
بادر الكبيدي
ياسر الرفاعي

يسبحون مع حوت او قرش #البهلوان
الذي يعتمد في غذائه على العوالق البحرية

سالم السناني - ينبع

. pic.twitter.com/T5DVlShfIh

— صـ حـ يـ فـ ـة ا لـ مـ د يـ نـ ـة (@Almadinanews) August 16, 2020