فيديو مصاب في السعودية يبصق على عربات التسوق
فيديو مصاب في السعودية يبصق على عربات التسوق

أكدَّ مسؤول داخل النيابة العامة السعودية، أن السلطات السعودية تواصل إجراءات التحقيق مع الشخص المُصاب بكورونا الجديد في السعودية الذي تم ضبطه يبصق على عربات التسوق في أحد المحال التجارية الكبرى بمحافظة بلجرشي.

المُصاب بكورونا الجديد في السعودية، الذي يبصق على عربات التسوق تعمد نشر عدوى كورونا الجديد، والبصق على عربات التسوق داخل المجمع التجاري عن بُعد، تم استجوابه وإعلامه بحقوقه النظامية كلها، وإحاطة إجراءات التحقيق للجريمة من جميع جوانبها، والوقوف على ملابساتها وتداعياتها كافة، والتشديد على الجهة المختصة باتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية كافة في معالجة الآثار المترتبة على الجريمة لضمان عدم انتقال الفيروس للغير.

 

النيابة السعودية، أكدت أن المُصاب بكورونا الجديد في السعودية، الذي تعمد نشر عدوى كورونا الجديد، والبصق على عربات التسوق داخل المجمع التجاري، إرتكب جريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والجناية متعمدة على حرمات الأنفس، والإضرار بها بتعمد نقل فيروس كورونا المستجد لأفراد المجتمع عن طريق البصق على عربات التسوق في متجر يرتاده مجموعة من المتسوقين، وأن هذا السلوك يتنافى مع الشرع والقانون، و هو فساد في الأرض بالعمد وإشاعة وباء كورونا المستجد بين أفراد المجتمع الآمنين والمطمئنين، وإثارة الهلع والخوف لديهم.

 

العقوبات المقررة لهذه الأفعال والسلوكيات المجرمة تختلف شدتها على قدر شدة الجريمة، وتأثيرها على الأفراد والمجتمع، وتبلغ العقوبة فيها إلى حد القتل حرابة أو تعزير، دون الإخلال بالحقوق الناشئة لحق المتضرر في المطالبة بالتعويض.

 

وأهاب المصدر بالجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الجادة، والوعي المدرك، والتفهم التام للتداعيات الصحية التي يمر بها العالم أجمع، وهو ما يتطلب ضرورة تعاون الجهود، وأهمية تشابك الايادي من تجاه أفراد المجتمع، والرضوخ للتعليمات والقرارات الصادرة في ذلك، خوفا على سلامة وصحة الجميع تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة.

 

أعلنت السلطات السعودية، أن الفحوصات المخبرية للمُصاب بكورونا الجديد في السعودية، الذي تعمد نشر عدوى كورونا الجديد، والبصق على عربات التسوق داخل المجمع التجاري، الذي تم ضبطه وهو يبصق متعمدا على عربات التسوق في أحد المتاجر، أظهرت ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

غلاب أبو خشيم، محافظ بلجرشي، أفادَّ خلال مكالمة تليفونية لبرنامج ياهلا، على قناة روتانا، ـأن الوافد  الذي تعمد نشر الفيروس بين المواطنين، ثبتت إصابته، مؤكداً أن فعلته تعد جريمة جنائية، مُضيفاً أن السلطات السعودية قامت بإخلاء المجمع التجاري على الفور، وشرعت في تعقيم وتطهير كافة أقسامه، فيما تم الحجر المنزلي لـ50 مخالط للمُصاب بكورونا الجديد في السعودية، الذي تعمد نشر عدوى كورونا الجديد، والبصق على عربات التسوق داخل المجمع التجاري، مع إجراء التحاليل الخاصة بفايروس كورونا.

 

فيديو مصاب في السعودية يبصق على عربات التسوق