في ظل كورونا الحالية هل تُخصم التأمينات من الموظف... التفاصيل
في ظل كورونا الحالية هل تُخصم التأمينات من الموظف... التفاصيل

في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية هل سيتم خصم التأمينات من الموظف من الأجر الكامل قبل الخصم أم من الـ60%، وفي هذا التقرير سوف نذكر لكم إجابة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية علي هذا السؤال.

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالاعلان أن المستفيدين من الدعم، لن يدفعوا اشتراكات التأمينات، وهذا بعد تساؤلات أحد المواطنين قائلًا: «في ظروف كورونا الحالية هل تُخصم التأمينات من الموظف من الأجر الكامل قبل الخصم ؟ أم من الـ60%؟».

وقام الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» بالرد قائلاً: «دعم المنشآت المتأثرة بسبب الأزمة لتقليل الأعباء المالية عليها وذلك من خلال صرف تعويض للعاملين فيها، إضافة إلى عدم دفع اشتراكات التأمينات للعاملين المستفيدين من التعويض».

بالتفصيل، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية هل سيتم خصم التأمينات من الموظف من الأجر الكامل قبل الخصم أم من الـ60%، حيث جاءت الاجابة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قائلة أن دعم المنشآت المتأثرة بسبب الأزمة لتقليل الأعباء المالية عليها وذلك من خلال صرف تعويض للعاملين فيها، إضافة إلى عدم دفع اشتراكات التأمينات للعاملين المستفيدين من التعويض.

قد يعجبك :

التأمينات الأجتماعية تصدر الحالات التي توقف المعاش

المؤسسة العامة للتأمينات تؤكد إمكانية الجمع بين تعويض ساند وتعويضات أخرى

التأمينات الاجتماعية توضح إمكانية التسجيل في دعم ساند مجددا والحصول علي تعويض!