السماح بالسفر للوافدين
السماح بالسفر للوافدين

كشف الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان عن قرارت هامة بشأن السفر للوافدين في المملكة العربية السعودية، حيث أتاحت لهم السفر والدخول والخروج من خلال العديد من الطرق سنعرضها عليكم خلال هذا التقرير. ...

حيث أتاحت القرارات الملكية للمديرية العامة للجوازات السعودية، بإتاحة الفرصة للوافدين، والمواطنين، والمواطنات، وعائلاتهم الأجنبيين (غير سعوديين) وأزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم، وأيضا العمالة المنزلية المقيمة في المملكة العربية السعودية والتابعة لهم والذين يريدون الرجوع إلي المملكة العربية السعودية من خلال، المنافذ البرية من الدول المجاورة.

من جانبها، قامت الجوازات السعودية بالتوضيح، انهم يقومون بتنفيذ جميع التوجيهات والقرارات القادمة لهم من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، وأنهم يلتزمون بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية.

وفي نفس السياق، قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتوضيح أنه، يجب علي جميع المواطنين والمواطنات الذين يريدون العودة إلى المملكة العربية السعودية من خلال المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، عبر الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي.

المنافذ البرية (المرحلة الأولي)

الخدمات العامة – الرسائل و الطلبات – الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين – اختيار أحد منافذ القدوم ( الخفجي، أو الرقعي ، أو البطحاء ، أو جسر الملك فهد)، وهذا في المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وشددت الجوازات السعودية، ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR – لغير السعوديين ) بنتيجة سلبية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) ولا يكون قد مضى عليها أكثر من (48) ساعة.

وبعد هذه الإجراءات وتقديم الطلب سيتم الموافقة بإذن الله علي طلبك عند استيفاء كامل الشروط المذكورة.

قد يعجبك:

السعودية: شروط الخروج مؤقتا والإجازة بالرسوم الخاصة للوافدين الأن!!

الصحة: حقنتين لمدة أسبوعين يعالجك من كورونا.. تعرف علي اللقاح الجديد !

القوات المسلحة: تعلن عن وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للرجال والنساء فالمملكة.. تعرف الأن!