قرار سعودي غير مسبوق إجراءات جديدة لفحص الأشخاص والسيارات في الشوارع

قرار سعودي جديد وغير مسبوق لم يحدث في المملكة من قبل ، إجراءات جديدة لفحص جميع الأشخاص والسيارات والشوارع ، كافة التفاصيل حول هذا القرار في التقرير التالي .

قرار سعودي غير مسبوق وقابل التطبيق الان ، من خلال هذا فقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد في المملكة، أوضحت الوزارة أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل .

أو زيارة المساكن، وإنما ستُنفذ عبر عدة منافذ منها مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة تم إنشاؤها في عدة مدن، وكذلك سيتم الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وأبانت أنه سيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد .

من أجل عمل العينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني ، وبالتالي فقد كانت الوزارة أطلقت المرحلة الأولى من الفحص الموسع، من خلال المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة، تلتها المرحلة الثانية التي انطلقت اواخر الشهر الماضي .

وذلك باختيار عينات عشوائية من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق “موعد” ، وبهذا القرار فتسعى وزارة الصحة من وراء هذه الفحوص لاكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر، وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم، الأمر الذي يساهم في احتواء الفيروس والحد من تفشيه.