كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

"الهلال الأحمر" تُعلن كفالة ورعاية كافة أسر المتوفين بكورونا في الإمارات من جميع الجنسيات.

وفي هذا السياق وتنفيذا  لتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الهلال الأحمر الإماراتي فقد افاد الحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة  ان  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  تتكفل  وترعى   جميع اسر المتوفين بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من جميع الجنسيات في الدولة، وذلك ضمن مبادرة ’أنتم بين أهلكم‘

ومن جهة اخرى فقد اعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع  أنها آجرت أكثر من 24000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

حيث افادت الوزارة ان   تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين  ساهم  في الكشف عن 477 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 6302 حالة.

ومن جهة اخرى  أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع  عن وفاة حالتين لمصابين خليجيين من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصةً وأنهما كانا يعانيان من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 37 حالة وفاة.

وقد أعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفيين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ومن جهة اخرى ناشدت الوزارة . أفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

ومن جهة اخرى أعلنت الوزارة عن شفاء 93 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 1188.هذا وفقا لما  نشرته صحيفة البيان