قوات الأمن السعودية
قوات الأمن السعودية

قوات الأمن السعودية تلقي القبض على المتهمين في 6 قضايا كبرى، حيث كشف الأمن العام عن إلقاء القبض علي المتهمين في ست قضاية كبرى، خلال الأيام الماضية، إختلفت بين سرقة مركبات وحريق وتحويل أموال للخارج بطرق غير نظامية. ...

وقام الأمن العام بالنشر عبر حسابة الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر فيديو للقضايا التي تمَّ ضبطها وهي:

1) القبض على تشكيل عصابي مكوَّن من ستة أشخاص من الجنسية الباكستانية، قاموا بتزوير الوثائق والمستندات الرسمية، والترويج لها وبيعها، وضبط بحوزتهم 33 ألف ريال.
2) تمَّ القبض على تنظيم عصابي مكون من ثمانية متهمين (5 من الجنسية السودانية و3 مواطنين) امتهنوا تحويل الأموال الى خارج المملكة بطرق غير نظامية، وتجاوزت المبالغ المالية التي تمكنوا من تحويلها خلال 2020 م حوالى 5 ملايين ريال.
3) إلقاء القبض على ثلاثة مواطنين يقومون بانتحال صفة النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب ضحاياهم من الشباب واستدراجهم والاستيلاء على مركباتهم وأموالهم وإجبارهم على الإفصاح عن الأرقام السرية للبطاقات البنكية وسحب المبالغ منها.
4) القبض على شخص تسبَّب في حريقين طالا 25 شاحنة لنقل الأعلاف، عن طريق سكب مادة قابلة للاشتعال وإضرام النار فيها.
5) تم القبض على أحد الأشخاص قام بإتلاف جهاز الرصد الآلي (ساهر)، بأحد الطرق العامة.
6) تمَّ القبض على شخصين يحملون الجنسية الباكستانية والأفغانية قاما بسرقة الكابلات الكهربائية والقواطع النحاسية، وضبط بحوزتهما 17450 ريالًا، وكميات من الكابلات المسروقة تزن 510 كيلوجرامات وأدوات قص ووزن.