مكة - كورونا في السعودية
مكة - كورونا في السعودية

مصادر أمنية تكشف حقيقة منع الدخول لمكة المكرمة

وفي هذا السياق صرح مصدر امني مسؤول  ان اما  يتم تداوله من مقاطع صوتية ورسائل على مواقع التواصل الاجتماعي  حول   منع الدخول لمكة المكرمة لغير سكانها ما هي الاشائعات وخلية تمام من الصحة 

واكد المصدر  أن منافذ العاصمة المقدسة متاحة للجميع عدا المُحرمين أو مَن يرتدي زي العمرة؛ فإنه يُمنع من دخول مكة المكرمة تنفيذًا لقرار تعليق العمرة.

وعا المصدر  الى اخذ  المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الأخذ بالشائعات المتداولة حول منع الدخول لمكة المكرمة.

كما اكد انه يوجد  لجنة معنية بأخذ كل التدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا الجديد، ومنع انتشاره، ولم تُصدر أي قرار بمنع الدخول لمكة المكرمة.


الجدير بالذكر أن هيئة كبار العلماء بالمملكة  قد اصدرت قرار  بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد مؤقتاً، وقايةً من هذا الوباء الذي ينتشر بسرعة، وتحقيقاً لمسؤولية المملكة عن حماية صحة المواطنين والمقيمين من انتقال عدوى فيروس كورونا بينهم، نظراً لطبيعة التجمعات البشرية التي تعد من أسباب انتشار الفيروس، مما قد يضر بالصحة العامة للأفراد والمجتمع.

و ان الهدف من هذا  القرار  إحاطة الوطن بسياج من الإجراءات الوقائية، لم يحدد بوقت ما يؤكد أنه يخضع للمراجعة بشكل مستمر، على ضوء تطورات فيروس كورونا، وسيكون قابلاً لتجميده في ضوء التقارير الطبية المحلية وتقارير منظمة الصحة العالمية، وهو ما يتطلب تعاون الجميع بالامتثال لهذه القرارات الهامة في هذه المرحلة المفصلية لمعركة المملكة بكل مكوناتها صد هذا الفيروس الخطير.