كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

25 ألف مراجع من 6 محافظات فُحصوا في 7 أيام

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان تم  أن وزارة الصحة استقبلت على مدى الايام الـ7 الماضية ما يقارب 25 الف مراجع لمراكز الفحص في أرض المعارض من المقيمين والمواطنين. وبينت أن الأعداد في محافظتي حولي والفروانية كانت الأكبر، حيث استقبل منهما %55 من إجمالي المراجعين على مدى 3 ايام، حيث بلغت الاعداد المسجلة في محافظات الجهراء ومبارك الكبير والفروانية 14 الف مراجع، لحقهم في حولي 5600 وفي الأحمدي والعاصمة 3 آلاف.

الجدير بالذكر  انه بعد انتهاء  7 أيام من العمل دون كلل أو ملل من قبل أبطال الخطوط الامامية من طواقم طبية ومنتسبي وزارة الصحة والطوارئ الطبية ووزارة الداخلية والدفاع المدني والمتطوعين لفحص المقيمين في المحافظات الست في أرض المعارض فقد انبهر الجميع بعد تأمين السلامة لقاطني الكويت مواطنين ومقيمين، باستجلاء حالة ما يقارب 25 الف مراجع من حيث الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

اما عن عن اخر يوم في  الفترة المخصصة لفحص المراجعين من المحافظات الست، راجع أمس مركز الفحص ما يقارب 2500 من العائدين من الخارج بعد تاريخ 1 مارس الجاري من قاطني محافظة العاصمة.

ووفقا لما نشرته صحيفة القبس  فقدساهمت أمطار امس والهواء الشديد في إرباك طفيف بتنظيم استقبال المراجعين، حيث قلبت الكراسي وطيرت المظلات وبُلل المراجعون، إلا أن عدم وجود تكدس مرر الأمر بسلاسة، لا سيما مع تسريع وتيرة العمل لإدخال المراجعين إلى المركز وتقليص فترة الانتظار بالخارج. ورغم الأمطار لم يترك رجال الأمن ومتطوعو الدفاع المدني ووزارة الصحة اماكنهم، بل استمروا في اداء مهامهم على اكمل وجه وبابتسامة عريضة ملؤها حب الوطن والعطاء من أجله.