حظر التجول
حظر التجول

قرارت عاجلة جديدة بشأن فرض حظر التجوال وتمديد العطلة في الكويت،وزير الداخلية: تطبيق حظر تجول جزئي من الساعة الخامسة مساءً حتى الرابعة صباحاً.

وفي هذا السـياق افاد أنس الصالح وزير الداخلية نائب رئيس مجلس الوزراء    خلال مؤتمر صحافي عقد بحضور وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان وذلك بعد انتهاء جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في قصر السيف في إطار المتابـعة المتواصـلة لبحث تقـارير الجهات ذات الصـلة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد. إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي ، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجـاء البـلاد اعتبار من اليوم الأحد، وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا يوميا حتى إشعار آخر.

وأكد أن القرار جاء بسبب بعض مظاهر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأشار الصالح  الى أن مجلس الوزراء قرر خلال الاجتماع، تمديد تعليق العمل في كافة مؤســسات التي كان من المقـرر انتهاؤها في الـ26 من مارس الجاري لمدة أسبوعين إضافيين.
 

وافاد  وزير الداخلية أنس الصالح إن قرار حظر التجوال جاء  لأجل التقليل من مظـاهر عدم الالتزام، مشيرا أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اليوم.

وأكمل الصالح أن فريقا مختصا سيقوم بحصر مخالفي قانون الإقامة، ومن ثم سيصدر قرار بالعفو عن المخالفات.

ومن جهة اخرى  اشار   وزير التجارة والصناعة خالد الروضان الى إن المخزون الاستراتيجي من الأغذية آمن ووفير، داعيا الجميع إلى عدم تكديس المواد الغذائية لاسيما أن هناك تنسيق مع الموردين ولدينا كافة الاستعدادات ولا داعي للهلع.

وأفاد الروضان «إننا نراهن على وعي المواطن وإن لم تلتزم القلة القليلة سنضع سقفا».

الجدير بالذكر ان  الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أعلن في وقت سابق أن مجلس الوزراء يواصل اجتماعاته الاستثنائية لمتابعة تقارير الجهات الحكومية بشأن فيروس كورونا المستجد ومدى الالتزام بتطبيق القرارات والاشتراطات الصحية. هذا فقا لما نشرته صحيفة القبس