أعراض كورونا
أعراض كورونا

الأعلان عن أعراض جديدة خاصة بكورونا وإضافتها لقائمة الأعراض السابقة .

الوصول ل3 أعراض جديدة لمرض فيروس كورونا المستجد وهذا عن طريق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فى الولايات المتحدة .

وتمت إضافة الأعراض وهى : احتقان أو سيلان الأنف،والأسهال،والغثيان إلى القائمة التى تحتوى على أعراض الحمى أو القشعريرة ،والسعال،وضيق التنفس،والصداع،وآلام العضلات،والصداع،وفقدان حاستى التذوق والشم، بالإضافة إلى تقرح الحلق،بحسب تقرير شبكة "فوكس نيوز" الامريكية وفق موقع الحرة .

ومن الجدير بالذكر أن "CDC" كانت قد أضافت ستة أعراض جديدة إلى القائمة فى إبريل الماضى، والتى كانت تضمن القشعريرة، والأرتعاش، وآلام العضلات، والصداع، وتقرح الحلق، وفقدان حاستى الشم والتذوق وعندما بدأت جائحة كورونا كانت أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس هى الأكثر إنتشارآبين المرضى .

وتختلف شدة الأعراض من شخص لآخر حيث يبدأ المصابين بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يوم بعد إلتقاط عدوى كورونا ، ويحذر ال "CDC" المصابين بأمراض الرئة والقلب والسكرى بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة بعد إصابتهم بالفيروس .

وقد بلغ عدد مصابي كورونا المستجد "كوفيد19" حول العالم حتى الخميس، نحو 9.4 مليون حالة ، فيما شهدت الولايات المتحدة وحدها نحو 2.3 مليون إصابة، بجانب 122 ألف وفاة ، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .

ومن اللافت للذكر أن إمرأة أمريكية نقلت من ولاية كولورادو إلى المستفى هذا الأسبوع بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية ، وكانت الأعراض تظهر وتختفى عندها وبعد أن أقامت أختبارين كانا سلبيين لفيروس كورونا ، ولكنها ذهبت هذه المرة للمستفى لإعتقادها امها عندها إنفلونزا عادية أوهذه الأعراض من بكتريا الحلق،وبعد الفحص تبين أنها أصابت بفيروس كورونا من جديد، وقال الخبير الصحى كوسا الدكتور "بيال كوهلى" أن فيروس كورونا جديد ونحن لا نملك بعد كل معطاياته ، وأوضحت حالة هذه الإمرأة لكوهلى أن بعض المرضى قد لا تطور أجاسمهم أبدآ أجسامآ مضادة للفيوس، وأضاف أن هذا الأمر نادر الحدوث.