لا رسوم على هذه المهن والعمالة في السعودية والبقية تأتي

لا رسوم على هذه المهن علي حسب ما ورد في حديث محمد الجدعان ، وزير العمل السعودي والعمالة في السعودية ، والبقية تأتيواليكم التفاصيل .

حسناً فعلت الحكومة السعودية حينما خرجت نهاية الأسبوع الماضي، وأكدت على لسان وزير المالية محمد الجدعان، عدم فرض أي نوع من الرسوم أو الضرائب على دخل المواطن أو المقيم أو أرباح الشركات السعودية ، بل وأكدت أن هذا وعداً ملتزمة به بشكل مباشر ، ويعد هذا التأكيد خطوة بالغة الأهمية.

إذ تبعث برسالة طمأنينة للجميع (الأسواق وأصحاب الشركات والعمالة)، خاصة مع حالة الركود الشديدة التي يشهدها القطاع الخاص بالمملكة، وتعثر شركات كبرى خاصة المؤسسات العاملة في مجال المقاولات، وضخامة المتأخرات المستحقة لهذه الشركات على الدولة.

وبالتالي فإن الجميع بحاجة لدعم ومساندة وليس لتكلفة جديدة ، هذا التأكيد الحكومي بعدم فرض ضرائب على الدخول لا يعني أن الدراسات التي يبحثها مجلس الشورى السعودي بفرض ضرائب بنسبة 6% على تحويلات العمالة الوافدة سيتم تأجيلها بعض الوقت، لأن الحكومة التزمت بعدم فرض ضرائب على الدخول وليس على التحويلات الخارجية.

وبالتالي فإن احتمال فرض ضرائب على التحويلات لا يزال قائماً، بل أن مجلس الشورى سيبحث المشروع المقدم بفرض الضريبة الأسبوع المقبل، وفي حال تمريره فإن التطبيق قد يكون في العام المقبل.