لقاح روسي جديد لكورونا وبدء تطبيقه علي المصابين!!
لقاح روسي جديد لكورونا وبدء تطبيقه علي المصابين!!

اعلنت الصحة الروسية عن بدئها للمرحلة الثانية في اختبار لقاح فيروس كورونا الجديد وتطبيقه علي المرضي.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

بدأ مركز فيكتور العلمي الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، المرحلة الثانية من اختبار لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد.

وهذا يأتي بعد غعلان موسكو تسجيل أول لقاح لفيروس كورونا المستجد بالعالم لمركز «جاماليا» قبل أيام.

واعلنت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين «روس بوتريبنادزور»، اثناء مؤتمر صحفي في نوفوسيبيرسك، اليوم إن جميع المتطوعين المشاركين في الاختبارات بحالة صحية جيدة، تبعا لروسيا اليوم.

وأكملت بوبوفا: أجل، بالطبع بدأت المرحلة الثانية. اليوم، تُجرى الاختبارات السريرية، وجميع المتطوعين الذين تم اختيارهم بطريقة خاصة، في حالة صحية جيدة. كل الذين تلقوا اللقاح لم يظهر لديهم أي ردود فعل، ولا يوجد حتى أدنى احمرار في موقع الحقن.

وحول الاختلاف بين لقاح مركز جاماليا، الذي تم تسجيله مؤخرًا، ولقاح فيكتور، قالت بوبوفا: إن روسيا، مثلها أي دولة أخرى، يجب أن يكون لديها لقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكدت: من المؤكد تمامًا أنه يجب أن يكون لدى كل دولة من الدول، بما في ذلك روسيا، لقاحات مختلفة، وهو ما نقوم به اليوم.

وسيتلقى 86 متطوعًا لقاح فيكتور في المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية.

وحصل مركز فيكتور، في 24 يوليو على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء الاختبارات السريرية للقاح على المتطوعين.

وتم تطعيم أول متطوع في 27 يوليو. وشارك في المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية خمسة متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا.

وأفاد رئيس مركز فيكتور، رينات ماكسوتوف، بأنه من المقرر بدء إنتاج اللقاح في نوفمبر القادم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الأسبوع الفائت، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم في روسيا، وطوره مركز جاماليا.

وهكذا تعرفتم علي المرحلة الثانية للقاح فيروس كورونا المستجد الذي اصدرته روسيا وبدأت في اختباره علي المرضي.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الاخبار.

لتتعرف علي الخبر الصادم الذي اعلنته الصحة العالمية اليوم بخصوص كورونا.. اضغط هنا.