هل تريد العودة للمملكة بدون رسوم؟
هل تريد العودة للمملكة بدون رسوم؟

عودة المغتربين الى المملكة السعودية دون اى رسوم، ولكن بشروط واحتياطات للحفاظ على أمن وسلامة الاشخاص من مواطنين ومغتربين، لذا أصدرت ادارة الجوازات السعودية تحديثات جديدة لمساعدة الوافدين في العودة للملكة مرة أخرى.

اصدرت الجوازات السعودية اتاحة لخروج المغتربين من خلال تلك الأزمة ولكن بشروط واحتياطات  للحفاظ على الاشخاص من مواطنين أو مغتربين، ولذلك السبب سنتكلم عن قرار إعفاء المغتربين من المصروفات بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد.

اصدرت المملكة العربية السعودية  نموذجا في وقوفها بجانب المغتربين على ارض السعودية، واعلنت فى اول الأزمة عن تسهيلات كثيرة لمصلحة المغتربين فى السعودية، وجاء هذا منذ أن وفرت طواقم وفرق كبيرة من أجل متابعة الاخبار فى أرض الواقع ومتابعة كذلك أوضاع الوافدين. 

وايضا تسهيلات كشفتها وسائل اخبار معروفة، تسهيل لاصحاب العمل من مد فترة تأشيرات الخروج والعودة التي لم يتم استخدمها فى مدة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر بدون رسوم، وايضا إعفاء العمالة من االرسوم  لـثلاث  سنوات.

الجوازات السعودية تتيح عودة الوافدين 

وايضا تمكين أصحاب الأعمال لثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، وايضا كشف المصدر سيتم تمكين أصحاب العمل من ارجاع رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستخدم فى فترة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو مدها لمدة ثلاثة أشهر دون اى رسوم.

وصدر أيضا بعض الإعفاءات أهمها، الإعفاء من الرسوم على المغتربين التى انتهت اقامتهم  من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وذلك من خلال مد فترة الاقامة الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون اى رسوم.