الوافدين في مطار الكويت 2020
الوافدين في مطار الكويت 2020

كشفت مصادر أمنية صباح اليوم أن وزارة الداخلية تتجه لوضع خطة لضبط مخالفي قانون الإقامة الجديد ، تمهيدا من اجل إبعادهم خارج الدولة . ...

وفي سياق متصل فقد أضاف المصدر افي وزارة الداخلية الكويتية الي ان تحصيل الغرامات المستحقه عليهم، بواقع 600 دينار عن كل مخالف.

قبل المغادرة الكويت تنوي تحصيل 72 مليون دينار من 120 ألف وافد

وكشف المصدر في تصريح لصحيفة «الوسط » صباح اليوم الخميس الخميس، إن المخالفين الذين يقدرعددهم بنحو 120 ألفًا، عليهم غرامات مالية مستحقة للدولة بقيمة أثنين وسبعون مليون دينار.

وأكد المصدر في حديثة الي أن تلك الأموال سوف تحصل منهم قبل إبعادهم من الإراضي الكويتية ، مع تحميل كفلائهم قيمة تذاكر سفرهم وايوائهم، بالإضافة إلى تطبيق اجراءات رادعة حيال الكفلاء الذين يجلبونهم ويجعلونهم عمالة سائبة.

وأضاف المصدر في حديثة حول إذا ما كانت هناك مهلة جديدة لجميع مخالفي قانون الاقامة من اجل مغادرة الإراضي الكويتية .

وبين وأظهر المصدر في حديثة مع صحيفة الوسط أنه لا نية لدى وزارة الداخلية في الكويت من أجل أعطاء مهلة جديدة بالسماح لجميع المخالفين لقانون الاقامة بمغادرة الكويت دون دفع الغرامات المستحقة عليهم، نظرا لأن مثل هذه المهل تكلف الدولة ملايين الدنانير.

تجدر الإشارة الي أن وزارة الداخلية في الكويت قد أطلقت خلال شهر أبريل السابق ، مبادرة (غادر بأمان)، التي تسمح لمخالي الاقامة بمغادرة البلاد دون دفع اية غرامات، ودون تحمل قيمة تذاكر السفر؛ حيث استفاد منها نحو ستة وعشرون ألف مخالف.