مبادرة تخفيض المخالفات المرورية وتقسيطها من شرطة أبو ظبي

قامت شرطة أبوظبي قبل ساعات قليلة بالإعلان عن إطلاق مبادرة استثنائية جديدة للسائقين وأصحاب المركبات تهدف إلى تخفيض قيمة المخالفات المرورية وطرح إمطانية تقسيطها كما حددت لهم 5 خطوات تساعدهم في الحد من تراكم المخالفات المرورية.

قامت شرطة أبوظبي قبل ساعات قليلة بالإعلان عن إطلاق مبادرة استثنائية جديدة للسائقين وأصحاب المركبات تهدف إلى تخفيض قيمة المخالفات المرورية وطرح إمطانية تقسيطها كما حددت لهم 5 خطوات تساعدهم في الحد من تراكم المخالفات المرورية.

كيفية منع تراكم المخالفات المرورية:

فقد أفادت شرطة أبوظبي انه يجب على السائقين اتباع 5 خطوات للحد من تراكم المخالفات المرورية منها الحرص على عدم ارتكاب مخالفة مروية بالالتزام بقانون السير والمرور، والسداد المبكر للمخالفات المرورية حتى لا تتراكم، والاستفادة من الخصومات المعلنة خلال فترة سريانها، وتجديد رخصة القيادة في موعدها لمنع تراكم المخالفات، والحرص على عدم بلوغ الحد الأقصى من النقاط المرورية.

شرطة أبو ظبي تحذر السائقين من تراكم المخالفات المرورية:

من جانبه حذر العقيد الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي مدير إدارة تحصيل ومتابعة المخالفات المرورية بالإنابة السائقين من تراكم المخالفات المرورية، ما يتسبب في تعثر بعضهم عن سدادها، وعدم تجديد ترخيص المركبة.

مبادرة تخقيض و تقسيط المخالفات المرورية في أبو ظبي:

هذا وقد اطلقت شرطة أبوظبي مبادرة لتسديد المخالفات وتقسيطها على مدار سنة، فضلاً عن تخفيض يصل إلى 35% للسداد المبكر، للحد من تراكم المخالفات.

عواقب تأخير دفع غرامة المخالفات المرورية:

كما افاد العقيد الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي ان هناك فئة من السائقين يؤخرون دفع الغرامات المترتبة على مخالفاتهم المرورية، ما يتسبب في تراكم المخالفات والنقاط المرورية على ملفاتهم المرورية، ومن ثم يؤدي ذلك إلى زيادة المخالفات وتعثرهم عن السداد. وأشار إلى أن شرطة أبوظبي، أطلقت حملة «بادر واستفد»، لحث الجمهور على الاستفادة من التسهيلات والخصومات والخدمات المتعلقة بالسداد المبكر للمخالفات المرورية وتجديد المركبات، تتضمن خفضاً لقيمة المخالفات بنسبة تصل إلى 35% عند سدادها في غضون 60 يوماً من تحريرها و25% إذا تم دفعها بعد الـ60 يوماً وخلال فترة عام.

أهداف مبادرة تخفيض المخالفات المرورية في أبو ظبي:

الجدير بالذكر ان المبادرة تستهدف التسهيل على السائقين في سداد المخالفات المرورية، وتقسيطها على مدار سنة، بهدف تجنب زيادة قيمة الغرامات المرورية، وتجنب زيادة المخالفات، وتعزيز السلامة المرورية، فضلاً عن التوعية بمخاطر المخالفات المرورية.

قنوات دفع المخالفات - كيفية دفع غرامات المخالفات المرورية:

كما ركزت حملة شرطة أبوظبي «بادر واستفد» على التعريف بقنوات دفع المخالفات المرورية سواء عبر تطبيق شرطة أبوظبي أو منصة «تم» ومنافذ خدمة وإسعاد المتعاملين، وعبر البنوك والمصارف المشاركة في تقديم هذه الخدمات ودون فوائد هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.