مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي

الحكومة الكويتية تعتمد قرار جديد بـ صرف راتب شهر لجميع الطلبة الدارسين في الخارج

وبهذا الصدد افاد  طارق المزرم رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة انه تم اتخاذ عددة قرارت في إطار المتابعة المتواصلة لبحث تقارير الجهات ذات الصلة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

من هذه القرارات

القرار الأول يشمل تكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص للمواد الأساسية الغذائية التي تحدد من قبل وزارة التجارة والصناعة من السوق المحلي والخارجي

القرار الثاني وقف حركة سيارات الأجرة.

القرار الثالث هو صرف راتب شهر لجميع الطلاب والطالبات الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص والمسجلين في المكاتب الثقافية في الخارج.

ومن جهة اخرى اشار  طارق المزرم  تكليف مجلس الوزراء لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار بالسرعة الممكنة.

وأكدأن هذا القرار يأتي تقديرا من مجلس الوزراء للظروف الصعبة التي يتعرض الطلاب والطالبات الكويتيين في الخارج واثر التداعيات المتسارعة لانتشار فيروس كورونا في الدول التي يتلقون فيها تعليمهم في جامعاتها ومعاهدها وحرصا على مساعدتهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية.
وكشف أن القرار الرابع لمجلس الوزراء هو وقف اجراء المؤتمرات الصحافية التي تتم بالمشاركة في الحضور بالشخص والاستعاضة عن الحضور بالشخص بوسائل الاتصال التكنولوجي.
 الجدير بالذكر ان  مجلس الوزراء قام بتكليف وزير التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشئون الاقتصادية بوضع آلية تنفيذية لنظام توزيع المواد الغذائية على المواطنين والمقيمين بما يكفل تغطية الاحتياجات الطبيعية للمستهلك مع ضمان استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي، بحسب ما ذكرته صحيفة الراي الكويتية. هذا بحسب ما نشرته صحيفة الراي