قرارت جديدة تُفرح ملايين الوافدين والمواطنين
قرارت جديدة تُفرح ملايين الوافدين والمواطنين

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسعى للنهوض بالمملكة في شتى مجالتها، ومساندة للوافدين في المملكة العربية السعودية، والسعي وراء مصلحة المواطن السعودي، حيث أصدر محمد بن سلمان عدة قرارات جديدة تصب في صالح المقيمين والمواطنين.

حيث صرحت الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية تفاصيل ما نشرته الصحف الأجنبية في مقابلتها مع ولي العهد السعودي مؤخرا حول القرارات القادمة والتي سيكون لها آثار إيجابية بحياة الوافدين وهي الأجمل والأهم خلال الفترة القادمة.

وتابعت الصحف أن الأخبار الطيبة إنطلقت من قرارات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حول زيادة أعداد المغتربين من خلال المشاريع الكبرى التي بطريقها للتنفيذ وكذلك النهضة الإقتصادية التي ستطال ثمارها كل من يقطن المملكة.

ومن خلال هذا التقرير أيضا سنوضح لكم تفاصيل الخطوات القادمة التي أشار إليها ولي العهد في حديثه وهي وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

أيضا هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يود ان يقوم بالمملكة نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن.

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يبذل قصارى جهده من أجل النهوض بالمملكة وبمواطنيها وبكل العاملين فيها.