عاجل الجوازات تشن حمله ترحيل مع بدايه
عاجل الجوازات تشن حمله ترحيل مع بدايه

صرحت مديرية الجوازات السعودية اليوم عن حمله جديدة لترحيلات اصحاب هذا الفئة العمرية واصحاب هذا المهن اليكم التفاصيل..

حذرت الجوازات السعودية المقيمين المخالفين لنظام العمل والاقامه، حيث ستقوم بعمل حمل كبيره مع بدايه الشهر الجديد تشهدف اكثر المهن التي يعمل فيها ملاين العرب.
تعمل المملكة العربية السعودية ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي على تطوير حلول لحل محنة الآلاف من المغتربين الذين لا يرغبون في العودة إلى ديارهم ولكنهم لم يعودوا يستوفون متطلبات البقاء في المنطقة (بما في ذلك الحصول على جواز سفر ساري المفعول).

أسباب الترحيل من السعودية ذكرت إدارة الجوازات أن هناك عدة أسباب للترحيل: ما هي حالات الترحيل من السعودية؟ ما لم يكن هناك عذر قانوني ، سيتم ترحيل الأجانب الذين يحملون تأشيرات إقامة سارية المفعول منتهية الصلاحية على الفور.

 إذا فشل الأجانب في تجديد تأشيراتهم بسبب الإهمال ، فلن يترددوا في اتخاذ إجراءات منتظمة ضدهم. ستقوم إدارة الجوازات بإخطار المواطنين الذين يرعون موظفيها عبر الرسائل القصيرة لمنع ترحيل عمالهم لمخالفتهم قانون الإقامة ، وسيتم ترحيل الأجانب الذين يتم إخطارهم من قبل الضامن على الفور. ارتكاب إحدى الجرائم الجنائية أو المخلة بالسمعة بموجب قانون العقوبات.
قيام العامل الوافد بالعمل لحسابه الخاص قيام الوافد بنقل أو تشغيل العمالة غير النظامية أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد عمل أو سكن. ترحيل الأجانب من السعودية 2021 – إجراءات الترحيل لقد حذرت المملكة العربية السعودية صباح اليوم من أن أي أجنبي مقيم في المملكة يتبين أنه خالف أيًا من قواعد إغلاق كوفيد 19 سيتم ترحيله وإدراجه في القائمة السوداء من العودة.

وقد يواجه المخالفون غرامة قدرها 5000 ريال (1330 دولاراً) ، وغرامة ضعف هذا المبلغ. إذا كان المخالف مقيمًا في المملكة العربية السعودية ، فسيتم طرده من المملكة العربية السعودية ، وبعد معاقبته سيمنع إلى الأبد من دخول المملكة مرة أخرى. اكتمال.

 

 الأجانب المبعدين من السعودية - إجراءات الترحيل إذا خالف العاملون في السعودية الذين لا يعيشون معًا الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتجمعوا أكثر من خمس مجموعات في وقت واحد ، فيمكن ترحيلهم وتغريمهم هنا ، وبحسب الوزارة فقد تصل الانتهاكات 200000 ريال سعودي (53309 دولار أمريكي).

 وأشارت وزارة الداخلية إلى أن ذلك ينطبق على تجمعات أكثر من خمسة عمال لا يعيشون مع بعضهم البعض ، وهؤلاء الأشخاص باستثناء البيوت ، هم في منازل أو أبنية ، ودور ضيافة ، ومزارع ، إلخ. يجب على الموظفين الأجانب وأفراد الأسرة الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة التأكد من مغادرتهم البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. عقوبات الترحيل من السعودية عقوبة الترحيل من السعودية هي عقوبة لمن يخالف نظام العمل والإقامة في المملكة العربية السعودية.
كل من يساعد في الحصول على تأشيرة سيعاقب بنفس الطريقة. ينطبق هذا القانون على: التأشيرات أو التصاريح المتأثرة بهذا القانون هي: جميع تأشيرات الزيارة (تأشيرة زيارة عائلية ، تأشيرة عمل ، تأشيرة عمل ، تأشيرة زيارة حكومية ، تأشيرة زيارة مرافقة). وكان الجرحى أجانب من السعودية. يُعفى مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي من الضرائب.

 التأثير على العمل: سيتم تغريم الشركات أو الأفراد الذين يرعون تأشيرات الزيارة بسبب تجاوز مدة الإقامة. أعلنت المديرية العامة للجوازات (أو المديرية العامة للجوازات) عن قواعد جديدة تحدد الغرامات المتصاعدة والسجن عن كل فترة زمنية يتم تجاوزها. المخالفة الأولى يترتب عليها غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال.

 وإذا تجاوز الأجنبي تأشيرة الزيارة للمرة الثانية يعاقب بغرامة قدرها 25 ألف ريال وبالسجن ثلاثة أشهر.
خلال فترة الإقامة لمدة ستة أشهر ، سيُحكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 50000 ريال سعودي والترحيل.
 هناك أيضًا حظر لمدة خمس سنوات بعد الترحيل ؛ ومع ذلك ، حتى بعد المخالفة الأولى ، تتمتع السلطات بسلطة تقديرية لرفض التأشيرات وفرض حظر مدى الحياة.