سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة بالسعودية
سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة بالسعودية

اختلفت التنبؤات اليوم من مراكز الأرصاد الجوية في دول الخليج، بشأن الطقس المحتمل اليوم حيث يستمر تساقط الأمطار في المملكة العربية السعودية مصحوبة برياح نشطة، وارتفاع في درجات الحرارة في دولة الامارات، تعرف على تفاصيل الطقس.

المملكة العربية السعودية

تنبأ المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم طقس شديد الحرارة على شمال شرق المملكة، كما يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان، عسير.

في حين تبقى الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات نجران، الباحة ومكة المكرمة، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، القصيم وأجزاء من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية كذلك على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولوح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.

الطقس في الإمارات

تنبأ " المركز الوطني للأرصاد " أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام مغبرا أحياناً نهاراً، وتظهر بعض السحب قد تكون ركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار.

و حركة الرياح: جنوبية غربية - شمالية غربية / 15 – 25 تصل إلى 40 كم/س.

الطقس في البحرين

أعربت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون رطبا مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في البداية في بعض المناطق وحارا خلال النهار.

احوال الطقس في الكويت

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت، إن طقس اليوم سيكون نهارًا شديد الحرارة و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 42 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة و تظهر بعض السحب المتفرقة .