كورونا
كورونا

قام عضو اللجنه العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالى المصرى "عادل خطاب" بتوضيح حقيقه علمية مهمه للغاية خاصة بفيروس كورونا المستجد .

أوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالى المصرى ، عادل خطاب ، لا توجود حقيقة علمية واحدة حتى اليوم تثبت أن فيروس كورونا قد ضعف ، وأضاف الخطاب وهو أيضآ أستاذ طب متخصص فى الصدر وجهاز التنفس، فى حديث لقناة "DMC"، أن دول العالم أجمع بين شقى الرحى ، بين وجود الفيروس من جهة، والعمل على دفع عجلة الأقتصاد من جهة اخرى، وأوضح أن الأمر المسلم به هو استمرار وجود الفيروس وهناك أحتمالية كبيرة لعودته فى شكل موجة ثانية فى فصل الخريف أو الشتاء المقبل .

وأيضآ قال أنه يجب على المواطن عدم الخروج من المنزل دون إرتداء الكمامة ، وكذلك أيضآ لابد من تطبيق التباعد الإجتماعى قدر الإمكان وغسيل اليدين باستمرار، مشيرآ إلى أنه لا يجب التهاون أو التهويل  بشأن فيروس كورونا.

وأكد الخطاب أن مياه البحر أو حمامات السباحة لا تنقل العدوى بفيروس كورونا ، ولكن الذى ينقل العدوى هو التجمعات.

ونبه الخبير إلى أن الحمل هو من عوامل الخطورة ولم يثبت حتى الأن أن الجنين يصاب بالفيروس عن طريق الدم ، ولكنه من الممكن أن ينتقل الفيروس له بعد الولادة عن طريق الرضاعة أو التنفس.

ومن اللافت للنظر أن عدد الإصابات حول العالم تجاوز بفيروس كورونا تجاوز ال10 ملايين ، وأودى حتى الأن بحياة زهاء نصف مليون شخص على مدار سبعة أشهر.