مصير الوافدين عند إنتشار كورونا فالشتاء المقبل وهل سيتم فرض حظر التجوال مجدداً
مصير الوافدين عند إنتشار كورونا فالشتاء المقبل وهل سيتم فرض حظر التجوال مجدداً

قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن مصير الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية عند إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19) في بداية الشتاء القادم، وهل ستقوم المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال مجدداً، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالكشف لكم عن كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

بعد أن أقامت العديد والعديد من الدول بإعلان حالة الطوارئ وإقفال الكثير من المدن الرئيسية وشل الحركة، قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بالتأكيد والحرص على عدم إنتشار وتفشي فايروس كورونا المستجد بين الناس المسافرين والذين يسافرون من دولة لأخرى أثناء الفترة الماضية.

و حالة الطوارئ يعتبر معناها هو البقاء بالمنزل، وأخذ الإجراءات الوقائية والإحترازية علي محمل الجد، والإلتزام بالقواعد والقوانين التي أصدرتها وزارة الصحة، والحرص علي عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القسوي وفي حالات معينة.

حيث في هذا الوقت يتم نُصح العاملين الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، علي البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القسوي، والإبتعاد عن التجمعات والإختلاط مع الاشخاص، والإهتمام بالنظافة الشخصية وعدم لمس الأسطح والأماكن الجافة، وأيضاً عدم أخذ الإشاعات التي من الممكن أن تسبب الذعر للمواطنين والوافدين.

وإذا إستمرت أزمة وجائحة فيروس كورونا المستجد لوقت أطول، ومن المتوقع أنها سوف تظل لبعد شهر رمضان الكريم، هذا ما سيُتعب جميع مؤسسات وأجهزة الدولة، ويقلل إنتاجها، ويرفع من المترتبات المفروضه عليهم لسد النقص، ناهيك عن إحتمالية خروج آلاف العمالة لأوطانهم، وفي أسوء الحالات سوف يكون مصيرهم مجهول.

ولذلك قامت المملكة العربية السعودية بتخصيص أرقام متعلقة بالطوارئ للحالات للإبلاغ عن أي حالات يشتبه بها أنها تعاملت مع أشخاص مصابين.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن مصير الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية عند إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19).

قد يعجبك :

قرارات وشروط جديدة تتعلق بالاقامة الدائمة لكافة الوافدين

السعودية تصدر قرار سار للوافدين بخصوص الإعفاءات من الرسوم !

السعودية تصدر الفئات التي ستظل بالمملكة وستعفي من دفع رسوم الإقامة