مفاجأة كبري لكل مواطن و وافد في السعودية

مفاجأة كبري لكل مواطن وايضا تصب في مصلحة كل وافد في السعودية ، حيث تعتبر هي الافضل منذ سنوات ، وذلك بعد الازمات التي طالت الجميع خلال الفترة الماضية .

مفاجأة كبري لكل مواطن و وافد في السعودية ، حيث قد صرّح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية.

ومن هنا وعلي حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، مساء الأربعاء، جرى اكتشاف حقل «أوتاد» للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار، على بعد (142) كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) .

وذلك بمعدل عشر ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، و(740) برميلًا من المكثفات ، كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد -100921) بمعدل (16.9) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(165) برميلًا من المكثفات.

وايضا فقد جرى اكتشاف حقل «الدهناء» للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد (230) كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل (8.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل (17.5) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(362) برميلًا من المكثفات.

مفاجأة كبري لكل مواطن و وافد في السعودية

حيث قد أكد وزير الطاقة السعودي، أن أهمية هذه الاكتشافات، تكمن في تعزيز احتياطات المملكة في الغاز الطبيعي، مما يسهم في دعم إستراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.

وفي الاخير فقد اختتم تصريحه بحمد الله وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خيرٍ وفير، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأن يديم على السعودية الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

إنضم لقناتنا على تيليجرام