السعودية تحدد آلية التعليم في العام الدراسي الجديد
السعودية تحدد آلية التعليم في العام الدراسي الجديد

السعودية تجري بعض التعديلات علي خطة استئناف الدراسة ، وتبين ملالمح خطة الوزارة للعملية التعليمة ، التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي الجديد .

منذ بضع ساعات أعلن وزير التعليم السعودي ، أنه سوف يجري استئناف الدراسة وذلك لجميع المراجل التعليمية في المدارس الحكومية بالمملكة العربية السعودية ، بطريقة التعليم عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الدراسي الجديد ، وذلك كإجراء احترازي في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ، وخوفا علي صحة الطلاب والمعلمين .

وفي هذا الخصوص فقد قال الوزير حمد بن محمد آل الشيخ في تصريحات بثتها قناة الإخبارية السعودية إنه وخلال تلك الفترة سيجري "تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي".

ومن هنا فقد أضاف أن الدراسة في الجامعات ومؤسسات التدريب التقني سوف تكون عن بعد للمقررات النظرية وحضوريا للمقررات العملية ، وقد أكدت وزارة التعليم على أهمية الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من المؤسسات والجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم.

ايضا فقد شددت على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والتعليم التقني لإدارة عمليات التعليم عن بُعد بكفاءة، وأهمية دور الأسرة وأولياء الأمور في استمرار ومتابعة الرحلة التعليمية عن بُعد لأبنائهم.

ومن ناحيتها فقد أضافت "هذه الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم، مع دعواتنا لأبنائنا وبناتنا الطلبة والمتدربين بعام دراسي حافل بالنجاح والتفوّق" ، وسجلت السعودية ما يربو على 297 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا .