مواطنة سعودية ووافدين خالفوا تأجير دراجات هوائية في الممشى
مواطنة سعودية ووافدين خالفوا تأجير دراجات هوائية في الممشى

تداول فيديو لمواطنة سعودية بالاشتراك مع وافدين أجانب من جنسيات متعددة على يصنعوا مخالفات في ممشى الهجرة، ووالسعودية تعلق على الفيديو الذي تم تداوله بهذا الشأن.

قامت أمانة منطقة المدينة المنورة، اليوم الأربعاء، بالتعليق على مقطع الفيديو متداول بشأن قيام مراقبي البلدية والجهات الأمنية بتطبيق النظام بضبط دراجات هوائية يتم تأجيرها من قبل وافدين ومواطنة سعودية في ممشى العباس بن عبادة (ممشى الهجرة) دون ترخيص نظامي ودون اتخاذ إجراءات السلامة والامانة.

وذكرت أمانة المدينة المنورة، خلال بيان لها، أن ذلك أتى بعد ورود العديد من البلاغات لمركز طوارئ الأمانة عن المضايقات التي يتعرض لها مرتادي الممشى والخطر الذي تمثله لهم خلال ممارسة رياضة المشي.

وأبانت أن الفرق الميدانية التي تتبع البلدية الفرعية قامت بإبلاغ المواطنة السعودبة عدة مرات بضرورة رفع الدراجات من الممشى للأسباب الموضحة أعلاه دون استجابة.

وفي مساء يوم الأثنين الموافق 20 ذي الحجة قامت اللجنة المعنية بمتابعة هذه المخالفات، وعند مباشرتها لاتخاذ الإجراءات النظامية قام وافد بإعاقة عمل اللجنة.

وألاحت إلى أنه قام بالزج بمواطنة للاعتراض وتصوير المقطع الذي تم نشره، وتم التحفظ على الدراجات الهوائية في مقر مبنى البلدية الفرعية ويمكن استلامها من قبل المواطنة وفق الأنظمة المتبعة، وسيتم استكمال الإجراءات النظامية في موضوع مخالفة الدراجات.

وشددت الأمانة، أنها ترحب بالنقد الهادف البناء الذي يتصف بالمصداقية والموضوعية، كما أنها تشدد على أنها تقوم بمراجعة الإجراءات التي تمت في هذا الموضوع وماظهر في المقطع من تفاصيل، ومدى التزام منسوبيها بالتعليمات، التي تؤكد على التعامل الأمثل مع كافة المواطنين والمقيمين والالتزام بأن خدماتنا للمدينة أمانة نستشعرها في جميع الأعمال التي يتم تنفيذها.

جدير بالذكر أن، طالب العديد من زوار الممشى أن يتم منع الدراجات بصفة نهائية، نتيجة الخطر الذي تشكله على المواطنين أثناء المشي بهذه المنطقة، عند الاصطدام بالدراجات من محبي ممارسة رياضة المشي.