عيد الفطر في البحرين
عيد الفطر في البحرين

سيحصل الموظفون في القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين على 29 يومًا من الإجازات العامة المتوقعة خلال العام.

تتكون العطلات الرسمية في البحرين في الغالب من الأعياد الإسلامية وتستند إلى التقويم القمري الخاضع لرؤية القمر.

لذلك ، تختلف تواريخ هذه الأعياد الإسلامية من سنة إلى أخرى ، البحرين دولة في منطقة مجلس التعاون الخليجي تتكون من أكثر من 30 جزيرة، تبلغ مساحتها حوالي 765.3 كيلومتر مربع (295.5 ميل مربع) ، في القرن التاسع عشر ، كانت مصايد اللؤلؤ في البحرين تعتبر الأفضل في العالم.

يبلغ عدد سكان البحرين 1.425 مليون نسمة بما في ذلك السكان المحليين والمغتربين ، والبحرين هي ثالث أصغر دولة في آسيا بعد جزر المالديف وسنغافورة، على الرغم من صغر حجم البلاد ، فإن البحرين لديها مؤشر تنمية بشرية مرتفع وتنتمي إلى الاقتصادات ذات الدخل المرتفع في العالم ، وفقًا للبنك الدولي.

سيحصل الموظفون في القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين على 29 يومًا من الإجازات العامة المتوقعة خلال العام ، تتراوح بين الأعياد الدينية والوطنية، من المتوقع أن تكون حصة الأسد من العطلات في أغسطس ، حيث ستصل العطلات إلى 11 يومًا ، بينما ستكون هناك 8 أيام في مايو 2020.

عطلات البحرين العامة 2020

تبدأ العطلات الرسمية للمملكة من بداية العام المقبل ، والتي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 يناير 2020 ، في عطلة العام الجديد.

بداية 1 مايو ، والتي ستتزامن مع يوم الجمعة ، وسيتم التعويض عنها يوم الأحد 3 مايو.

عيد الفطر ، الذي يصادف نهاية شهر رمضان ، سيكون لديه 5 أيام عطلة في مايو 2020.

بينما يعتمد التاريخ الدقيق على الطريقة التقليدية لرؤية القمر ، يظهر التقويم الهجري من 22 مايو (الجمعة) إلى 26 مايو (الثلاثاء) على أنه التواريخ الأكثر احتمالًا - عطلة نهاية أسبوع طويلة محتملة.

يتزامن يوم إجازة "عرفة" مع الخميس 30 يوليو ، وبعد ذلك سيتم تمديد عطلة عيد الأضحى من الجمعة 31 يوليو إلى الثلاثاء 4 أغسطس، ويقع العام الهجري الجديد يوم الخميس 20 أغسطس ، يليه عطلة أسبوعية رسمية يومي 21 و 22 أغسطس.

تستمر عطلة عاشوراء لمدة 4 أيام ، حيث من المتوقع أن تتزامن مع يومين عطلة نهاية الأسبوع ، الجمعة والسبت ، يومي 28 و 29 أغسطس ، والتي سيتم تعويضها يومي الأحد والاثنين ، 30 أغسطس و 31 أغسطس.

سيشهد شهر أكتوبر 3 أيام متتالية من الإجازات التي تبدأ يوم الخميس 29 أكتوبر ، عيد ميلاد النبي ، ويليه يومان رسميان في نهاية الأسبوع، سيكون شهر ديسمبر 4 أيام متتالية من الإجازة ، تبدأ باليوم الوطني 16 و 17 ديسمبر الذي يتزامن مع الأربعاء والخميس ، تليها أيام عطلة نهاية الأسبوع الرسمية.

موعد صلاة عيد الفطر في البحرين

عيد الفطر هو عيد إسلامي يصادف نهاية شهر رمضان (الصوم)، يتم الاحتفال به في البحرين وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والدول الإسلامية الأخرى.

خلال شهر رمضان المبارك ، يصوم المسلمون في النهار والعيد ليلاً، معظم المطاعم مغلقة وتعمل الشركات في ساعات أقصر، ولا يسمح بالتدخين والشرب في الأماكن العامة.

عيد الأضحى

عيد الأضحى ، المعروف أيضا باسم العيد الأعظم ، هو عيد الأضحية، العيد يكرم (النبي إبراهيم) الذي امر أن يضحي بابنه كعمل طاعة لله.

يوم عرفات

يوم عرفات هو إحياء خطبة محمد الأخيرة وإتمام رسالة الإسلام، يتم الاحتفال باليوم الوطني في البحرين كل 16 ديسمبر، يصادف هذا اليوم ذكرى انضمام جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى السلطة.

عاشوراء

عاشوراء هي عطلة رسمية لمدة يومين في البحرين ، تحدث في اليومين التاسع والعاشر من محرم.

عيد المولد النبوي

عيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحتفل به في الشهر الثالث من التقويم الإسلامي.