دبي: كشف خبير أن العيد من المرجح أن يصادف يوم الأحد من هذا العام.

حيث أوضح إبراهيم الجروان ، المشرف العام في القبة السماوية بالشارقة ، أنه من خلال الحسابات القائمة على علم الفلك ، يمكن للمرء تحديد موعد سقوط التواريخ أو الأشهر في التقويم الإسلامي (الهجري).

وخلال عام 2020 ، بدأ رمضان في 24 أبريل ، الجمعة ، وفقًا للجروان ، من المرجح أن يبدأ عيد الفطر في 24 مايو.

"القمر الجديد لشهر شوال 1441 هـ سيكون يوم 22 مايو بعد غروب الشمس ، لكنه لن يكون مرئيًا للعين المجردة ، لذا حسب حساباتي ، سنكون قادرين على رؤية القمر الجديد في الإمارات يوم السبت 23 مايو .

وهذا يعني أن اليوم الأول من عيد الفطر سيصادف يوم 24 مايو ، يوم الأحد، وعيد الفطر هو نهاية شهر رمضان ، وهو احتفال لمدة ثلاثة أيام يتميز بالعطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة.

من المقرر أن يحصل الموظفون في القطاعين الخاص والعام على إجازة لمدة ثلاثة أيام للاحتفال بالاحتفال بناءً على تقويم عطلة موحد.

إذا كان العيد ، كما توقع الجروان ، يصادف يوم 24 مايو ، فقد يكون السكان مستيقظين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لمدة 5 أيام (لأولئك الذين سيغادرون يوم السبت).

يصادف عيد الفطر يوم 24 مايو 2020 هذا العام ، وعادة ما يتم الإعلان عن العيد بعد 30 يومًا من الصيام بعد بداية شهر رمضان ولكن يعتمد على رؤية قمر العيد.

هذا العام ، بدأ رمضان ليلة 23 مايو 2020 ، لذا بحلول هذا العيد يجب أن يبدأ العيد في 24 مايو 2020، مما يعني أن الوافدين والمقيمين في الإمارات سيتمكنون من الاستمتاع بعطلة لمدة ثلاثة أيام.

مع حلول عيد الفطر يوم الأحد ، 24 مايو ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تمديد عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة ، 22 مايو إلى ليلة الأحد.

قائمة الإجازات في الإمارات لعام 2020

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية - الإمارات العربية المتحدة عن إجازة عيد الفطر لمدة خمسة أيام للقطاع العام.

تلقى القطاع الخاص اليوم ، 13 مايو 2020 ، إشعار عطلة من وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة.

عادة في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة ، يقضي سكان الإمارات وقتًا إما في السفر إلى وجهات قريبة أو الاستمتاع بوقتهم داخل التسوق الإماراتي أو زيارة أماكن مع الأصدقاء والعائلة.

وكانت أثر جائحة COVID-19 على حياة البشر على مستوى العالم وكانت الملاحظات الدينية في عام 2020 فريدة من نوعها.

تم الاحتفال بعيد الفصح في المنزل مع الكتلة الحية المتدفقة والقيادة عبر الخدمات مع المشاركين الذين يرتدون الزينة الشائعة الآن - قناع الوجه، ودعا الإعلان إلى عطلة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام تبدأ من رمضان 29 إلى شوال 3.

29 رمضان يوم الجمعة 22 مايو وشوال 3 يوم الثلاثاء 26 مايو ، مما يعني مثل القطاع العام ، سيستمتع القطاع الخاص بإجازة لمدة خمسة أيام.

مع اقتراب شهر رمضان من نهايته واقتراب عيد الفطر ، يبدأ الناس في التركيز على التسوق لشراء ملابس جديدة خلال العيد، ويشترون أيضًا الهدايا ، ولكن يتم تقديمها إلى حد كبير للأطفال فقط.

في صباح العيد ، يتوجه الرجال إلى المسجد المحلي أو إلى مكان آخر للصلاة من أجل صلاة العيد، وعندما يعودون إلى المنزل ، سيتم تناول وجبة احتفالية كبيرة من قبل جميع أفراد الأسرة والضيوف.

الطعام أو المال ، المسمى "زكاة الفطر" ، يُعطى أيضًا للفقراء الذين لا يستطيعون تحمل احتفالهم بعيد الفطر، ومع ذلك ، فإن التواريخ الدقيقة لا تزال مجرد تقدير ، لأن كلا من تاريخ البدء والانتهاء لشهر رمضان المبارك يعتمد على رؤية الهلال.

توقيت صلاة العيد في الامارات

عيد الفطر هو نهاية شهر رمضان المبارك ، وهو وقت للاحتفال في جميع أنحاء العالم، ويتم تحديد التقويم الإسلامي أو الهجري بدورات القمر ، والتي يبلغ طولها 29 أو 30 يومًا. يشير وجود قمر جديد إلى بداية شهر جديد.

كما هو الحال ، سيخرج العيد يوم السبت أو الأحد ، اعتمادًا على ما إذا كان رمضان سيستمر 29 أو 30 يومًا، وعيد الفطر، يبدأ في اليوم الأول من الشهر الإسلامي الجديد ، شوال ، ويحتفل به لمدة تصل إلى ثلاثة أيام حسب البلد.