عيد الفطر في سلطنة عمان
عيد الفطر في سلطنة عمان

يتم تنظيم المهرجانات الإسلامية وفقًا للمشاهد المحلية لمراحل مختلفة من القمر.

لذلك ، فإن مواعيد العطلات عرضة للتغيير ، ولا يمكننا ضمان دقتها الكاملة ، أيضًا ، يعتمد عدد أيام العطلة على الأيام المتوقعة للقطاع الخاص.

مع اقتراب شهر رمضان من نهايته واقتراب عيد الفطر ، يبدأ الناس في التركيز على التسوق لملابس جديدة لارتدائها خلال العيد ، كما أنهم يشترون الهدايا ، ولكن هذه الهدايا تقدم للأطفال فقط.

تعلن الحكومة العمانية عن قائمة العطلات الرسمية في عمان في بداية كل عام ، من المهم ملاحظة أن يوم رأس السنة الجديدة ليس يوم عطلة رسمية في عمان ، ولكن معظم الناس يحصلون على يوم عطلة.

إذا صادف يوم عطلة رسمية يوم السبت أو الأحد ، يصبح يوم الاثنين التالي عطلة، علاوة على ذلك ، فإن الأعياد الإسلامية عرضة للتغيير على أساس رؤية القمر.

في صباح العيد ، يتوجه الرجال إلى المسجد المحلي أو إلى مكان آخر للصلاة من أجل صلاة العيد، وعندما يعودون إلى المنزل ، سيتم تناول وجبة احتفالية كبيرة من قبل جميع أفراد الأسرة والضيوف.

الطعام أو المال ، المسمى "زكاة الفطر" ، يُعطى أيضًا للفقراء الذين لا يستطيعون تحمل احتفالهم بعيد الفطر.

العطل والاحتفالات في عمان 2020

 

مسقط: أعلنت بلدية صحار عن إلغاء سوق عيد الفطر حبتا هذا العام، وقالت بلدية صحار في بيان "بلدية صحار تعلن أن سوق عيد الفطر حبتا سيتم إلغاؤها لهذا العام امتثالا لقرارات اللجنة العليا التي تتعامل مع أزمة كويد 19 الحالية".

وأضاف البيان "نحث الجميع على الالتزام بالقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لتجنب أي إجراءات قانونية"، عمان لديها ما مجموعه 15 عطلة في عام 2020، في الجدول أدناه ، ستجد تفاصيل العطلات ومتى يتم الاحتفال بها.

مواعيد صلاة العيد في سلطنة عمان

قد يتم تعديل هذه التواريخ عند الإعلان عن التغييرات الرسمية ، لذا يرجى التحقق بانتظام للحصول على التحديثات.

العطل الرسمية في عمان

العيد الوطني لعُمان

يتم الاحتفال باليوم الوطني العماني كل 18 نوفمبر، إنها واحدة من أهم العطلات في عمان عندما يحتفل العمانيون بالاستقلال عن البرتغال.

عيد الفطر وعيد الأضحى

يتم الاحتفال بهذين العطلتين الإسلاميتين الرئيسيتين في جميع أنحاء البلاد، ويصادف عيد الفطر نهاية شهر رمضان بينما عيد الأضحى هو عيد التضحية، ويمكن أن تستمر العطلات لمدة أربعة أيام في القطاع العام.

مهرجان مسقط

يقام مهرجان مسقط في الشهرين الأولين من العام، إنه حدث ثقافي يحتفي بتنوع الثقافة والتقاليد العمانية.

مهرجان صلالة السياحي

إنه مهرجان سنوي يحتفل به في الخريف والذي يعرض الرياضة والتراث وأنشطة التسوق الأخرى.

كأس سلطان سباق الهجن

السباق هو تقليد سنوي في عمان يعتبر رياضة عمانية تقليدية.