هذه شروط تمديد الاقامة عبر الجوازات السعودية
هذه شروط تمديد الاقامة عبر الجوازات السعودية

الجوازات تحدد شروط تمديد تأشيرة الإقامة 2021 ، قد أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية عن الضوابط التي تشمل عوده المقيمين وتجديد الإقامة بجانب موقف التأشيرات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بعد انتشار هذا الوباء.

 مع أخذ كافة التدابير الاحترازية حيث أعلنت الجوازات من خلال موقع تويتر عبر الإنترنت أنها تقوم بتوفير جميع الخدمات من خلال منصة أبشر ومقيم، وذلك للتسهيل على جميع المقيمين والمغتربين بالمملكة السعودية موضحاً أن عند وجود أي مشاكل في الخدمة الإلكترونية يتم العمل على استقبال من خلال خدمة الرسائل والطلبات ب منصة أبشر الالكترونية.

 بدء تسليم جواز السفر خلال المدة المحددة

المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية أوضحت أنه بإصدار جواز السفر في المدة المحددة له في الموعد المحدد له وتجديده وذلك تجنبا لحدوث إلغاء للجوازات بدون الحصول على الرسوم، حيث أوضحت بعض الشروط والضوابط الهامة التي قامت بتحديدها المديرية حتى يتم تمديد تأشيرة الإقامة خلال العام الجديد 2021 وتشمل أيضا المهن التي قد لا يعود إليها من تسبها للمملكة.

 شروط تمديد التأشيرة

أولا يجب الالتزام بسداد الرسوم المقررة مع سداد جميع المخالفات وإنهائها بالإضافة إلى أن يكون هذا الوافد من فئات المستثمرين.

يجب أن يكون لديه شهادة تثبت صحة خلوه من الأمراض وأن يكون من حق ابن عامل الفعالة وعدم وجود أي صوابق بالإضافة إلى أهمية أن يكون من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.