المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

كشف صباح اليوم الجمعة 21 / 8 / 2020 المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية ، الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي عن فيروس كورونا عن السؤال المطروح في الوقت الحالي ، وهو هل سيعود فيروس كورونا بقوة في السعودية ويمنع التجول مجددا وموعد أختفاءة.

شدد الناطق الإعلامي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية السعودية ، الطبيب محمد العبدالعالي، أن الالتزام بكل الممارسات الوقائية والصحية يشارك بصورة عارم في الرجوع للحياة الي طبيعتها ، ومجابهة انتشار فيروس Covid 19 المستجد “كوفيد19.

وفي نفس السياق ولقد أعلن الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية السعودية إن موضوع رجوع فيروس كوفيد 19 للانتشار عقب خاتمة عطلة العيد الكبير المبارك تعتمد بشكل ملحوظ على مجال الالتزام بالتدابير الصحية المطردة والتقيد بالاشتراطات في مختلف وقت.

واستكمل الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية السعودية أن الفرق الصحية رصدت أثناء عطلة العيد الكبير التزاما كبيرا بالممارسات الصحية في المناسبات الاجتماعية، من تباعد اجتماعي وترك مسافة آمنة والتقيد بالنظافة، ولذا كله يسهم إيجابا في تخفيض انتشار الفيروس.

بينما قد بين وأظهر شدد الناطق الإعلامي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية السعودية أن فيروس Covid 19 لم يعتبر يكون على ارتباط بزمان أو مقر أو أوضاع، إنما هي ظرف وبائية قد ترجع ويزداد إنشارها بأسلوب أوسع حينما تم الإستهتار والإختلاط وعدم إتباع الإرشادات الصحية المنصوص أعلاها من قبل وزارتي الصحة والداخلية