هل كورونا يسبب أمراض خطيرة في العين والعمي ! ... الصحة تجيب
هل كورونا يسبب أمراض خطيرة في العين والعمي ! ... الصحة تجيب

تسائل الكثير من الناس في الفترة الأخيرة العديد من الأسئلة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ومن ضمن هذه الأسئلة سؤال هل فيروس كورونا المستجد يسبب أمراض خطيرة  في العين ومن الممكن أن تؤدي إلي العمي؟، حيث قامت وزارة الصحة بوقف الجدل بالإجابة علي هذا السؤال، حيث وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

كشف أخر الدراسات العلمية الحديثة أن فيروس كورونا المستجد يؤدي إلي العمي أو أمراض خطيرة وكثيرة في العيون ، وهذا بسبب العدسات اللاصقة.

حيث قام أخصائي أمراض العيون في أضنة، الدكتور جونيت كرا أرسلان، بالإعلان صباح اليوم إلى أن العدسات اللاصقة التي تستخدم بصورة شهرية أو أسبوعية دون المحافظة على التعقيم اليومي لها، يمكن أن تسبب التهابات خطيرة في الاستخدام البعيد.

بالإضافة إلي قامت وكالة دوغان تبعاً لترجمة تركيا الآن، أن أرسلان أكد وشدد على علاقة استخدام العدسات في نقل فيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 )) ، إذا تم إستخدامها بطريقة خاطئة دون مراعاة شروط النظافة الهامة والضرورية والموجبة.

حيث يمكن أن تنتقل فيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 ))، عن طريق الأيدي الملوثة والغير نظيفة أو أي أسباب أخرى خاصة بعدم النظافة والتعقيم المستمر.

حيث شدد علي ضرورة الحفاظ على نظافة اليدين أثناء استخدام العدسات اللاصقة، خصوصاً بعد كثرة الحديث حول كيفية تقليل أعداد الإصابة منذ تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد في الفترة الفائتة.

وأكد أيضاُ علي أهمية الانتباه إلى تاريخ الإصدار والانتهاء، منبهاً إلى أن استخدام العدسات المنتهية الصلاحية أو غير الأصلية قد يؤدي إلي مشاكل كثيرة في العين وقد تسبب العمي ويمكن أن تؤدي إلى العمى أو قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

بالإضافة إلي تحذيره من عمليات الليزر في العين وأضرار عمليات الليزر التي قد تنتج عنها مشاكل كبيرة فيما بعد، مثل جفاف العين والإحساس بالوخز أو حرقة في العين وغيرها.

بالتفصيل، تسائل الكثير من الناس في الفترة الأخيرة العديد من الأسئلة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ومن ضمن هذه الأسئلة سؤال هل فيروس كورونا المستجد يسبب أمراض خطيرة  في العين ومن الممكن أن تؤدي إلي العمي؟، حيث قامت وزارة الصحة بوقف الجدل بالإجابة علي هذا السؤال.

قد يعجبك :

الصحة تكشف عن شروط للأشخاص المخالطين لمصابي كورونا

الصحة السعودية تجيب.. هل المتعافي من كورونا يظل حاملاً الفيروس ؟

هل سيتم فرض حظر التجوال مجدداً.. الصحة السعودية تعلن دخول الموجة الثانية لكورونا