الهيئة العامة للزكاة والدخل
الهيئة العامة للزكاة والدخل

كتب الحساب الرسمي للعناية بعملاء الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2020 من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر، حول هل يتم حساب ضريبة على المقيم حال تلقيه العلاج في مستشفى خاص ؟ .

وفي سياق متصل فقد اضاف الحساب الرسمي للعناية بعملاء الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر أن الدولة تتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية للمواطنين (فقط) بعد التحقق من الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك رداً على استفسار من احدى المتابعات حيثُ كتبت علي تويتر : «‏‎هل تحسب الضريبة على الخادمة في مستشفي خاص؟».

فأبين وأظهر الحساب الرسمي للعناية بعملاء الهيئة العامة للزكاة والدخل، بأن المقيمين يتم إصدار فواتير لهم من قِبل المنشآت المسجلة في النظام تشمل ضريبة القيمة المضافة.

من جانبة فقد كشف حساب العناية بالعملاء: «‏‎عزيزتي نورة، تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية للمواطنين (فقط) بعد التحقق من الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة، أما المقيمين فيتم إصدار فواتير لهم من قِبل المنشآت المسجلة في النظام تشمل ضريبة القيمة المضافة.. نسعد بخدمتك».