هيئة الأرصاد تتوقع حالة الطقس غداً الأحد.. أمطار ورياح متربة علي عدة مناطق
هيئة الأرصاد تتوقع حالة الطقس غداً الأحد.. أمطار ورياح متربة علي عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس يوم غد الأحد، حيث توقع هطول أمطار ورياح متربة علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن تتأثر بعض مناطق المملكة العربية السعودية، يوم الأحد، بسماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بالإعلان إن مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية تتأثر، الأحد، بسماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة.

بالإضافة إلي توقعه أيضاً إلي أن تشمل الحالة الجوية مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

بالإضافة إلي نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتمتد إلى منطقتي حائل والجوف.

بالإضافة إلي تكوُّن الضباب أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية، وعلى أجزاء من شمال وشرق المملكة العربية السعودية.

وتابع تقرير الطقس بالإعلان أن جازان والقنفذة سوف تسجلان أعلى درجة حرارة نهارًا، وتبلغ 31 درجة مئوية، بينما تسجل طريف والقريات أقل درجة حرارة وهي 7 درجات مئوية.

وسوف تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18–45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الأوسط والشمالي بسرعة 16–38 كم/ساعة، بينما سوف يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

بينما سوف تكون الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، بينما يكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.