وباء جديد يصيب الرئة ويدمرها اشد من كورونا!!.. تابع للتعرف علي التفاصيل
وباء جديد يصيب الرئة ويدمرها اشد من كورونا!!.. تابع للتعرف علي التفاصيل

صرح خبراء الصحة الصينين عن وجود وباء مستحدث يصيب الرئة ويفتك بها تمامًا اشد وأخطر عشرات المرات من فيروس كورونا المستجد.

أصدرت الصين عم وجود انتشار فيروس جديد غامض أشد خطرا من فيروس كورونا المستجد، وبمعدل وفيات أعلى؛ حيث حذر المسؤولون الصينيون من انتشار مرض التهاب رئوي غير معروف في كازاخستان.

واحتوت مناطق في كازاخستان ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة بالمرض منذ منتصف شهر يونيو.

واعلنت وزارة الصحة في بلد كازاخستان إنها سجَّلت أكثر من 32.000 حالة إصابة بنوع غامض ومجهول من الالتهاب الرئوي بين 29 يونيو و5 يوليو مع 451 حالة وفاة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

واعلنت السفارة الصينية في كازاخستان إن البلاد شهدت 1772 حالة وفاة في النصف الأول من العام، بعضهم من الصينيين، ووصفت المرض بأنه "التهاب رئوي غير معروف".

وفي مقال للمواطنين الصينيين في كازاخستان تحذيرهم من هذا المرض، قال مسؤولو السفارة: "معدل وفيات هذا المرض أعلى بكثير من فيروس كورونا المستجد!".

وتفعل الإدارات الصحية في البلاد أبحاثًا مقارنة حول فيروس الالتهاب الرئوي، لكن لم يتم تحديده بعدُ، وتم حث المواطنين الصينيين على حماية أنفسهم بالطريقة التي تعاملوا بها مع فيروس كورونا.

وقال ساول كيسيكوفا  رئيس قسم الرعاية الصحية في عاصمة كازاخستان، إلى وكالة أنباء الدولة «Kazinform»، قائلًا: «نحو 300 شخص مصابين بالالتهاب الرئوي يدخلون المستشفى كل يوم».

وعلي حسب ما اعلن قال آيزان إسماجامبيتوفا كبير مسؤولي الصحة، إن معدل الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي قد ارتفع في يونيو 4 مرات في كازاخستان.

واعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم، إنها سجلت 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

واصدرت اللجنة، في مقال، أن العدد يشمل 16 حالة وافدة من الخارج، وأن الحالات المتبقية انتقلت إليها العدوى محليًّا في إقليم شينجيانج.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 84737 بينما لا يزال عدد الوفيات من جراء عدوى الفيروس دون تغيير عند 4634.

لذلك نرجو من الجميع اخذ احتياطاتهم لان من الممكن ان يصبح هذا الفيروس وباء عالمي كفيروس كورونا وتتكرر حلقة الحظر والحجر مرة اخري.