وزارة التعليم السعودى
وزارة التعليم السعودى

وزارة التعليم تطلق خبر هام الى كل المعلمين والعاملين الوافدين و أولياء الامور و الطلبة و المدارس حول التالى .

 

انطلاقاً من مراعاة وزارة التعليم بمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية، ولما تمثله الترقية من لزوم وأثر في تعديل الكوادر الإنسانية، واستمراراً لجهود الوزارة في إعلاء منسوبيها مثلما أُعلن حديثاً بتاريخ 28/ 6/ 1442 عن إعلاء زيادة عن 12 ألف مستوظف وموظفة في عملية ترقيات لم تحدث قبل ذلك.

واستكمالاً لهذه الأنشطة، تدعو وزارة التعليم جميع منسوبيها ممن تنطبق عليهم ضوابط ومحددات وقواعد الترقية إلى تجديد بياناتهم الوظيفية في نمط "فارس" ومنصة "بياناتي الوظيفية" في وزارة الموارد الآدمية والتنمية الاجتماعية، وهذا لمن يشغلون المركز الثالث عشرة فما دون، إذ سوف يتم فتح بطاقة الترقية على نسق "فارس" بداية من تاريخ 25 /8/ 1442هـ وحتى تاريخ 1442/عشرة/15هـ.

و أشارت  الوزارة إدارات التعليم في أنحاء ومحافظات المملكة إلى تشجيع ومُتابعة منسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية لتجديد بياناتهم عبر منبر "بياناتي الوظيفية" في وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية، وإضافة المؤهلات والدورات التدريبية مكتملة المعلومات، وتاريخ الحصول أعلاها في "صلاحية بياناتي" بالخدمة الذاتية لنظام فارس، بالفضلا على ذلك التحقق من وجود تنقيح التأدية الوظيفي في الإطار؛ ليستطيع المستوظف والموظفة من الدخول على بطاقة التنقيح وإتمام عملية التقديم .

مثلما قررتى سابقاً 

بيَّنت وزارة التعليم المملكة العربية المملكة السعودية خطوات ترقية بطاقة التحسين للوظيفة بواسطة نسق فارس. وتتمثل تلك الخطوات وفق مشهد مرئي، بثته الوزارة على صفحتها الحكومية في Twitter، في:


- الدخول إلى الحساب الشخصي في نسق فارس.


- التيقن من صحة المعلومات الشخصية والوظيفة، وإضافة "القسم، الموبايل، ترتيب الجهد، الرغبات، الموافقة".


- مناشدة الرضى.


وقد كان الطبيب تقدير بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، قد نشر تعميماً لكل قطاعات الوزارة والملحقيات وإدارات التعليم في الأنحاء والمحافظات لتجديد معلومات شاغلي الوظائف الإدارية من مستحقي التنقيح للمرتبة الـ 13 فما دون في منبر "بياناتي الوظيفية" في وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية، وإضافة المؤهلات العلمية، والدورات التدريبية مكتملة المعلومات، وتاريخ الحصول أعلاها في "صلاحية بياناتي" بالخدمة الذاتية لنظام فارس.

ويجيء التعميم انطلاقاً من انتباه الوزارة بمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية، بدل ما تمثله من ضرورة وأثر جيد ومحفز في تعديل الكوادر الآدمية، وعملاً بما تحوي معهاَّنته مواد القائمة التنفيذية للموارد الآدمية، وما يتطلبه هذا من تجديد المعلومات لمستحقي التحسين للمرتبة الثالثة 10 فما دون، وفتح بطاقة التنقيح على الإطار الإلكتروني "فارس".


ونصَّ تعميم وزير التعليم على التحقق من وجود تنقيح تأدية وظيفي بنظام فارس ليتمكَّن المستوظف والموظفة من دخول بطاقة التنقيح، وإتمام عملية التقديم، إذ سوف يتم فتح بطاقة التنقيح لمستحقيها حتى تاريخ التمييز الجارية في 1442/3/16 استناداً لمعايير التمييز للترقية والعناصر المرجحة المعتمدة، بالاتفاق مع وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية، والاطلاع على المرفقات المبينة للمعايير والخطوات التي ينبغي مراعاتها وإبلاغها لمنسوبي كل منفعة.


ونوه التعميم على أن فعل اللقاءات الشخصية لمستحقي المراتب 11-12-13، سوف يكون من قِلكن لجنة يكمل تشكيلها في الوزارة، وعمل الأعمال الضرورية لذا.


مثلما اشتمل التعميم على مقاييس التمييز، والعناصر المرجِّحة للترقية للمرتبتين 12-13، ومعايير التمييز والعناصر المرجِّحة للترقية للمرتبة العاشرة فما دون، وضوابط ومحددات وقواعد الترقيات استناداً للمواد الواردة في الفهرس التنفيذية للموارد الآدمية، والجدول الزمني لمواصلة الأفعال.