زوارة الحج تعلن خطوات ومعايير جديدة شرط للعمرة
زوارة الحج تعلن خطوات ومعايير جديدة شرط للعمرة

صرحت وزارة الحج والعمرة اليوم الاربعاء الموافق 23-9-2020 عن بعض المعيير , والخطوات الجديدة لأداء العمرة , وهذا ما نقلناه اليكم بالتفاصيل الكاملة عبر هذا المقال وعبر صحيفة الوسط الاخبارية ستعرض لكم كل أخبار السعودية وأهم التفاصيل ..

وزارة الحج والعمرة : تبدأ المرحلة الأولى للسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

وكما جاء ذلك بعد صدور الموافقة الكريمة بناء على ما ورد من الجهات المختصة بشأن مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، واستجابة لتطلع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة، وانطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على صحة قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم.

وفي سياق هذا الموصول نستعرض 10 خطوات للتسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيق اعتمرنا الذي سيكون متاحًا بداية من 27 سبتمبر الجاري والتي جاءت كالتالي:

1 - تحميل تطبيق اعتمرنا من «ios» أو «Android».

2 - تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

3 -لابد من التسجيل في تطبيق توكلنا و خلو المعتمر من فيروس «19-COVID»

4 -الحصول على التصريح.

5 -الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة حيث سيعلن عن الأماكن لاحقًا.

6 - إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز حيث لابد من التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح.

7 - لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.

8 - ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين مواقف السيارات.

9 - التوجه إلى الحرم المكي.

10- بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

كما يمكن لضيوف الرحمن المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

وفى صدد متصل أنه بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق كما نشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.