وزارة الداخلية السعودية..احدث اربع خدمات الكترونتية هامة للجميع
وزارة الداخلية السعودية..احدث اربع خدمات الكترونتية هامة للجميع

اصدر وزير الداخليه والمتحدث الرسمى العام للوزارة الامير عبد العزيزبن سعود بن نايف من خلال التقنيه الحديثة للأتصال المرئي عن تقنيات حديثه ستغير حياة الوافدين والمواطنين والمقيمين على اراضي المملكة.. تابعوا معنا ...

اعلنت المصادر الرسمية ان الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودية عبر من خلال الاتصال المرئي، الخدمات الإلكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية من خلال المنصات الإلكترونية (أبشر أفراد - أبشر أعمال - مقيم)، موضحاً استمرار الوزارة في تطوير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين.

قال الأمير عبد العزيز بن سعود خلال شرح موجز عن هذة الخدمات واهميتها قدمها مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى.

وفى سياق متصل شمل الخدمات الإلكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية سهلت الوسائل الإلكترونية، خدمة إصدار وتجديد جواز السفر السعودي للقُصر الذين يبلغون من العمر (15) عاماً أو أقل.

وايضاً خدمات تجديد الإقامة ومد فترة تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة العربية السعودية من المقيمين او المواطنين بسبب فيروس كورونا وهذا لأن بعض الدول مازال الوافدين والمواطنين محتجزون بها وخدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال مدة التجربة، بالإضافة إلى كثير من الخدمات التي تسهل للمستفيد من التواصل مع المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية لطلب تنفيذ خدمات محددة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات بالمملكة العربية السعودية.