وزارة الداخلية السعودية تصدر قرات صادمة لكل المواطنين والمقيمين فى المملكة
وزارة الداخلية السعودية تصدر قرات صادمة لكل المواطنين والمقيمين فى المملكة

الحكومة السعودية تحذر من التراخي فى الاجراءت الاحترازية خلال الايام القادمة

تسعي الحكومة السعودية لتوفير سبل الامن لكل المواطنين والمقيمين فى المملكة والحفاظ على صحة المواطنين بسبب فيروس كورونا قد اصدارت وزارة الداخلية قرار بمنع التجمعات واقامة الحفالات خلال الايام القادمة .

حيث صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه إلحاقا بالبيان الصادر في 28 شوال 1441 هـ الموافق 20 يونيو 2020 م وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فايروس كورونا المستجد  كوفيد 19

وتزامنا مع ظهور مؤشرات لارتفاع في المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة والتراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة.

ولضرورة اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية تتناسب مع احتياجات الوضع حاليا، ونظرا لما تشهده دول العالم من ظهور موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) ولأهمية المحافظة على الصحة العامة وعدم ظهور موجة تفشي ثانية في المملكة مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية وصعوبة السيطرة على الجائحة، فقد تقرر الآتي .

فقد اصدارت وزارة الداخلية قرار بإيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض، وأن يكون ذلك لمدة 30 يوما قابلة للتمديد