وزارة الداخلية السعودية تعلن عن استئناف الرحلات عبر المنافذ بدايه من اليوم

الداخليه السعودية تعلن عن عودة الرحلات البرية

اعلن مصدر مسؤل داخل وزارة الداخلية السعودية عن عودة الرحلات عبر المنافد البرية والبحرية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وقد وجهات وزارة الصحة بالتعامل بحرص شديد .

كشف مصدر في وزارة الداخلية السعودية استئناف الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، ضمن شروط، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المُختصة بخصوص انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المُستجد في عدد من الدول.
وبحسب بيان للوزارة اليوم، تقرر أن يتم حجر القادمين من الدول التي تظهر فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) مدة 7 أيام تحت المراقبة، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس.

وبخصوص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا ومن أي دولة أخرى ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد تحددها "وزارة الصحة"، تقرر يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوماً خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة مع إجراء فحص بعد انقضاء المدة، يثبت خلوه من الإصابة.

أما بالنسبة للمواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور، يبقوا في منازلهم تحت المراقبة 14 يوماً، مع إجراء فحصين بتقنية PCR، الأول بعد الوصول بما لا يزيد على 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.

وفيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حالياً وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

وعلقت السعودية الرحلات الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مدة أسبوعين، رغبة منها في استمرار تقييم موضوع انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.

وأكدت الصحة في بيان لها الأسبوع الماضي عدم رصد حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة، ميبنة أنه لا يوجد إثبات لعدم فاعلية اللقاح في مكافحة هذا التحور الذي طرأ على الفيروس.
</div>