المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

أطلقت وزارة الصحة السعودية بشري ساري لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بخصوص فيروس كورونا واللقاح المنتظر وموعد عودة الحياة الي طبيعتها.

أصدرت وزارة الصحة السعودية مساء أمس الأحد تقريريها عن تسجيل سبعة وعشرون حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 4485 حالة.

واضافت وزارة الصحة السعودية في بيان صحفي اليوم إلى تسجيل 483 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 329 ألفا و754حالة.

من جانبها فقد لفتت وزارة الصحة السعودية إلى تسجيل 1009 حالات شفاء جديدة، لكي يصل إجمالي المتعافين إلى 310 آلاف و439 شخصا.

وفي سياق متصل فقد كشف مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي، أن المملكة عضو في منظمة دعم علاج "كوفيد-19" أو فيروس كورونا المستجد.

اضاف مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي متى ما اعتُمد لقاح فاعل فستحصل المملكة على حصتها وستقوم بتوفيره.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس الأحد، وشدد خلاله على أن الجميع خاصة الأشخاص غير المتقيدين بجميع الإجراءات في الأماكن العامة داخل المملكة العربية السعودية بضرورة التقيد بالاحترازات لسلامة الجميع، حيث إن تصرفهم قد يعرّض الآخرين ال يالخطر الشديد .

من جانبة فدق لفت مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي النظر إلى أن جميع المؤشرات في الوقت الحالي التي ترصدها وزارة الصحة  إيجابية، ومنها الحالات النشطة التي شهدت هبوط كبير للغاية بأكثر من 75% من قمة الأعداد. 

من جانبة فقد كشف مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي ال يأن الوزراة سجلت نحو 483 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (329754) حالة، من بينها (14830) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1138) حالة حرجة.

وأشار مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين في السعودية وصل إلى (310439) حالة بإضافة (1009) حالات تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (4485) حالة، بإضافة (27) حالة وفاة جديدة.

وبين وأظهر مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزراة الصحة السعودية ، محمد العبدالعالي إلي أن الحالات المسجلة وعددها (483) حالة منها 43 % إناث، و57% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال أحدي عشر في المائة ، والبالغين خمسة وثمانون في المائة ، وكبار السن أربعة في المائة ، كذلك فقد بلغ إجمالي الفحوص في السعودية نحو (6049949) فحصاً مخبرياً دقيقاً، بإضافة (40033) فحصاً مخبرياً جديداً خلال الأربعة وعشرون ساعة السابقة ، ويكشف الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن السعودية ، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات علي المستوي العالمي.