وزارة الصحة السعودية: شرط أساسي للتأكد من تعافي المصابين بفيروس كورونا السبت 
وزارة الصحة السعودية: شرط أساسي للتأكد من تعافي المصابين بفيروس كورونا السبت 

صرحت وزارة الصحة السعودية، أنها قد سجلت صباح اليوم السبت الموافق 3-10-2020 481حاله أصابة جديدة بالمملكة واليكم أخر التفاصيل التى نقلتها صحيفة الوسط الاخبارية..

في ظل الظروف ذات الصلة ، هناك شرط أساسي لضمان أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد حديثًا (كوفيد -19) يمكنهم التعافي تمامًا من الفيروس المستجد الذي أغلق على العالم الابواب والنوافذ .

وقالت وزارة الصحة السعودية في تغريدة على موقع تويتر إنه في حال تأكيد الإصابة ستصاحبها أعراض. بعد مرور عشرة أيام على الأقل من ظهور الأعراض ، يمكنك التعافي من عدم وجود أعراض تنفسية (سعال وضيق في التنفس) وحمى لمدة ثلاثة أيام على الأقل وعدم وجود أدوية.


واستكملت الوزارة، أن الحالة المؤكدة دون أعراض يكون التعافي بعد مرور مدة 10 أيام على الأقل من تاريخ أخذ أول عينة إيجابية، وفي كلتا الحالتين بعد إتمام مدة التعافي لا يستدعي ذلك تأكيد فحص مخبري.


أضافت وزارة الصحة السعودية بيانا يوميا عن الكشف عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ، والذي يشمل أيضا التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات الجديدة بحسب المدينة في السعودية.
كشفت وزارة الصحة السعودية ، أنه بعد تسجيل 481 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" في المملكة إلى 335،578 حالة.

ومن حيث التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة في المملكة العربية السعودية ، احتلت جدة المرتبة الأولى بين المدن التي سجلت أكبر عدد من الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية ، حيث سجلت 40 حالة ، تليها المدينة المنورة بـ 37 حالة مسجلة.

وعلى صعيد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الجديد ، احتلت مدينة حائل المرتبة الثالثة (كوفيد 19) بتسجيل 31 حالة ، تليها العاصمة الرياض بـ 28 إصابة ، والهفوف في المرتبة الخامسة بـ 27 حالة , وهذا ما نقلناه عبر وزارة الصحه السعوديه ونشكركم لمتابعه صحيفة الوسط الاخبارية.